العدد 4287 - الإثنين 02 يونيو 2014م الموافق 04 شعبان 1435هـ

العاهل: البحرين تعمل دائماً على تعزيز قيم التسامح بين جميع الديانات

جلالة الملك مستقبلاً النائب الرسولي للفاتيكان
جلالة الملك مستقبلاً النائب الرسولي للفاتيكان

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن مملكة البحرين تعمل على الدوام على تعزيز قيم التسامح والتعايش بين جميع الديانات ونهج الاعتدال والتسامح ونبذ التعصب والتشدد وتأكيد قيم الدين الإسلامي الحنيف التي تدعو إلى إشاعة المحبة والسلام والتعايش بين الجميع.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك، في قصر الصافرية أمس (الاثنين)، النائب الرسولي للفاتيكان في منطقة شمال شبه الجزيرة العربية المونسنيور كامليو بالين بمناسبة زيارته للبلاد، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وتمنياته لمملكة البحرين وشعبها اطراد الازدهار والتطور والتقدم.

ورحب جلالة الملك بالمونسنيور كامليو وكلفه بنقل تحياته إلى قداسة البابا وخالص تمنياته له موفور الصحة والسعادة. وأشاد جلالته بالنتائج الإيجابية والمثمرة للقائه مع قداسة البابا في دولة حاضرة الفاتيكان مؤخرا، معرباً عن ارتياحه التام لما تم التطرق إليه خلال لقاء قداسته من قضايا مهمة لترسيخ وتعزيز روح المحبة والأخوة بين مختلف الأديان والحضارات. كما أعرب العاهل عن شكره وتقديره للحفاوة التي لقيها جلالته من قداسة البابا وسكرتير دولة حاضرة الفاتيكان المونسنيور بييترو بارولين وحرصهما على تطوير وتنمية العلاقات القائمة بين مملكة البحرين وحاضرة الفاتيكان. وعبر جلالته عن تقديره لجهود المونسنيور كامليو بالين في هذا المجال.

العاهل يطلع على نتائج مؤتمر

«هذه هي البحرين»

من جهة أخرى، استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس (الاثنين) الأمين العام لاتحاد الجاليات الأجنبية في مملكة البحرين بيتسي ماثيوسون وأعضاء اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر هذه هي البحرين، الذي نظمه اتحاد الجاليات الذي أقيم مؤخراً بالعاصمة البريطانية (لندن) بمشاركة أكثر من مئة شخصية، حيث قدمت إلى جلالته إيجازاً عن نتائج المؤتمر والمعرض وما حظي به المؤتمر من تقدير وإشادة من قبل كبار الشخصيات المشاركة والضيوف.

وأعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لماثيوسون وأعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر على ما بذلوه من جهود أسهمت في إنجاح هذه الفعالية المهمة.

كما ثمن جلالته المشاعر والمواقف التي عبر عنها المشاركون في هذا المؤتمر تجاه مملكة البحرين والتي هي موضع تقدير واعتزاز الجميع. منوهاً بالإسهامات لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية ومختلف الطوائف والأديان والمؤسسات الدينية في مملكة البحرين ودورهم في التعريف بإنجازات مملكة البحرين وحضارتها وتاريخها العريق وما يتميز به المجتمع البحريني من روح الأسرة الواحدة والمحبة والتآلف.

وأكد العاهل أن مملكة البحرين تفتخر دائماً بأنها وطن التسامح والإنسانية منذ عقود طويلة وتعاقبت عليها الأجيال التي تؤكد تجذر قيم التآخي والمحبة التي يتميز بها أهل البحرين عبر تاريخهم الطويل وتعاملهم الإنساني والحضاري مع المقيمين وزوار مملكة البحرين والسياح من مختلف الدول.

كما أكد أن البحرين كانت ومازالت وستبقى ملتقىً للحضارات وواحةً للتعددية الفكرية والتنوع الثقافي، وستظل متمسكة بنهجها الوسطي مُساهِمةً بعزمٍ واقتدار في كل مشروع يهدف إلى تحقيق وحدة المجتمع البشري. وتمنى جلالته للجميع كل التوفيق ومواصلة عطائهم في خدمة مملكة البحرين وتعزيز مكانتها الرفيعة بين مختلف الأمم والشعوب. من جانبها، عبرت الأمين العام لاتحاد الجاليات الأجنبية في مملكة البحرين بيتسي ماثيوسون عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك على دعمه للاتحاد ومباركة جلالته لكل برامجه وأنشطته.

ونوهت بنجاح مؤتمر ومعرض “هذه هي البحرين” وما حظي به من إقبال كبير من مختلف الشخصيات والزوار.

العدد 4287 - الإثنين 02 يونيو 2014م الموافق 04 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً