العدد 4286 - الأحد 01 يونيو 2014م الموافق 03 شعبان 1435هـ

وزيرة الثقافة تتقلد وساماً إيطالياً

الوزيرة مي تتسلم الوسام الإيطالي من السفير
الوزيرة مي تتسلم الوسام الإيطالي من السفير

منح رئيس الجمهورية الإيطالية جورجيو نابوليتانو وبمناسبة العيد الوطني الإيطالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وسام النجم الإيطالي (Order of the Italian Star)، وذلك ظهر أمس (الأحد)، حيث قلّدها الوسام بالإنابة سفير جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين ألبيرتو فيكي، في حفل بمتحف البحرين الوطني، تكريماً لجهودها ومساعيها في دعم العمل التراثي والثقافي.

وقال السفير الإيطالي ألبيرتو فيكي خلال حفل التّكريم: «إن وزيرة الثقافة هي أول امرأة بحرينية تُقَلّد هذا الوسام، وذلك لدعمها الثقافة والتراث في مملكة البحرين والعالم العربي ودول العالم من خلال الأنشطة الثقافية المختلفة، إضافة إلى عملها الدؤوب في سبيل زيادة الوعي بأهمية التراث الثقافي في البحرين وخارجها ولدعمها التعاون المشترك بين البلدين».

من جهتها أعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بهذا التكريم، موجهة شكرها وتقديرها إلى الجمهورية الإيطالية لمنحها هذا الوسام، والذي قالت إنه تكريم لمملكة البحرين لما تبذله من دور في تطوير العمل الثقافي والسياحي.

وأشارت إلى مشاركة مملكة البحرين في المعرض العالمي (إكسبو ميلانو)، والذي سيقام في إيطاليا عام 2015، وأكدت اعتزازها بالمساعي المبذولة لتعزيز التعاون الثقافي المشترك ما بين البلدين.

يُذكر أن وسام (Order of the Italian Star) هو أحد أرقى الأوسمة الإيطالية التي يسلّمها رئيس الجمهورية الإيطالية شخصياً، وهو وسيلة تعبر من خلاله إيطاليا عن تقديرها للجهود التي يقوم بها الأفراد حول العالم في سبيل التطوير الحضاري والمدني، إضافة إلى كونه أسلوباً تستعين به الدولة الإيطالية من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون ما بينها وبين الدول الأخرى.

وتتمتع مملكة البحرين وإيطاليا بعلاقات ثقافية وطيدة، حيث شاركت مملكة البحرين في بينالي فينيسا للعمارة عام 2011 وحصلت خلاله على جائزة «الأسد الذهبي» كأفضل مشاركة وطنية. كما كان لإيطاليا دور في إثراء المشهد الثقافي في البحرين حيث استقبل المسرح الوطني فعاليات من إيطاليا كان أبرزها عرض فرقة الريجوليتو من مهرجان رافينا الإيطالي وتتحضّر الوزارة للمشاركة بالمعرض العالمي (إكسبو ميلانو) والذي يقام عام 2015.

العدد 4286 - الأحد 01 يونيو 2014م الموافق 03 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:13 ص

      بوعلي

      تستاهل حتي وسام أمريكا بعد تسميتة النواب...مورياييل.

    • زائر 1 | 1:04 ص

      أنزه و أفضل وزيرة

      أتقدم بالشكر الجزيل الى الشيخة مي على ما تقوم به من اجل نهوض الثقافة في البحرين. انجازتها في الفترة التي امضتها كوزيرة لا تحصى و لا تعد. ماشاللة عليك يا الشيخة و احنا محضوضين فيك.... و اقول للنواب الي حاطين راسهم براسك خلهم ادوروون طوفة هبيطة مثلهم يرقعون لراسهم فيها....

اقرأ ايضاً