العدد 4286 - الأحد 01 يونيو 2014م الموافق 03 شعبان 1435هـ

الشهابي: «الصحة» ملتزمة بتوجيهات رئيس الوزراء برعاية مرضى السكلر

أكد وزير الصحة صادق الشهابي أن الوزارة ملتزمة بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بتوفير الرعاية الصحية لجميع مرضى السكلر والعناية بهم مع سرعة نقلهم إلى مبنى مركز أمراض الدم الوراثية حال الانتهاء من تلقيهم العلاج في الطوارئ. مشيراً إلى أن الوزارة تبذل كل طاقتها وإمكانياتها من أجل الوقوف على احتياجات مرضى السكلر وتوفيرها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الرسمية والمدنية.

كما أكد أن مساعي وزارة الصحة تتجه حالياً إلى سرعة نقل كل المرضى إلى مركز أمراض الدم الوراثية وذلك بهدف حصولهم على المزيد من الرعاية الصحية والعلاجية والتأهيلية التي تساعدهم في تحسين حالتهم الصحية وتمكنهم من متابعة حياتهم بشكل طبيعي.

ولفت إلى اهتمام الوزارة بجميع المرضى من مواطنين ومقيمين على حدٍ سواء. موضحاً وزارة الصحة تُشيد بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم من الوقوف على معاناة المرضى ومتابعة احتياجاتهم وحرصه على إيصال صوتهم إلى كل المعنيين بوزارة الصحة حيث الاتصال والتنسيق مستمر بينه وبين وزير الصحة شخصياً بتوجيه من سمو رئيس الوزراء للاطلاع على مشاكل واحتياجات مرضى السكلر وتذليل كل الصعوبات التي تواجه تقديم خدمات طبية مميزة لهم.

وقال الشهابي إن الإدارة العليا في الوزارة تُقدر وترحب بالنقد البناء الذي تحرص الجمعية على إيصاله للمسئولين بشكل دائم وذلك بهدف تطوير الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لمرضى السكلر.

العدد 4286 - الأحد 01 يونيو 2014م الموافق 03 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:53 ص

      من المسؤول

      من المسؤول عن أخر ضحايا السكلر فاضل الشملول
      وكيف ستتم محاسبة المسؤول عن التقصير والأهمال في علاجه

    • زائر 1 | 12:06 ص

      كمل خيرك

      و ماذا عن الممرضين العاطلين يا شهابي ? الأولى ان تقوم بتوظيف الكفائات الوطنية التي تعاني من العطالة منذ اكثر من سنتين بدلا من استجلاب الأجانب ذوي المستوى العلمي المتدني و عديمي الخبرة بالإضافة لعدم احاطتهم بلغة اهل البلد و عاداتهم و تقاليدهم. تخيلوا أن يفتح مبنى جديد بالكامل و لا توجد شواغر مع العلم أن مجمع السلمانية الطبي يعاني من نقص شديد في الكادر التمريضي، لماذا تستمرون بتوظيف الأجانب و نحن نعاني من العطالة ! اتقوا الله فينا

اقرأ ايضاً