العدد 4285 - السبت 31 مايو 2014م الموافق 02 شعبان 1435هـ

الأنصاري تترأس أول اجتماعات اللجنة التحضيرية ليوم المرأة البحرينية

اجتماع اللجنة التنسيقية ليوم المرأة البحرينية الخميس الماضي
اجتماع اللجنة التنسيقية ليوم المرأة البحرينية الخميس الماضي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

31 مايو 2014

عقدت اللجنة التنسيقية ليوم المرأة البحرينية، الذي يقام هذا العام تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اجتماع عمل صباح يوم (الخميس) الماضي، بمقر المجلس الأعلى للمرأة برئاسة الأمين العام للمجلس هالة الأنصاري، وبحضور ممثلين عن قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية.

وأكدت الأمين العام للمجلس خلال الاجتماع، أهمية هذه المناسبة التي تصادف الأول من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، باعتبارها يوماً وطنياً للبحرين وللمرأة البحرينية بشكل خاص، ومناسبة للتعبير عن العرفان والتقدير لإنجازاتها على كافة الأصعدة ليكون تقدم المرأة سبباً أساسياً لتقدم وطنها واستمرار نهضته، في إطار حرص الإرادة السياسية بتوفير كافة الضمانات لاستمرار حضور المرأة في كل الميادين.

وأشادت الأنصاري في هذا الصدد بتوجيه قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، في لقائها بالقيادات النسائية البحرينية في مواقع صنع القرار، والمراكز التنفيذية في القطاع الحكومي والمؤسسات الرسمية في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي بتخصيص يوم المرأة البحرينية لهذا العام للاحتفاء بإنجازات المرأة في المجال العسكري وإبراز جهودها في هذا المجال، مشيدة بالتجاوب اللافت من قبل قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية للتعاون في إظهار هذه الاحتفالية على أكمل وجه.

وتم خلال الاجتماع، بحث مقترح برنامج الاحتفال الرسمي ليوم المرأة البحرينية 2014، إلى جانب مقترحات الأمانة العامة للمجلس بشأن الفعاليات المصاحبة لهذا اليوم، ومقترحات توثيق إنجازات المرأة في المجال العسكري، واستمعت الأمين العام للمجلس لوجهات النظر ومقترحات كل من قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية بهذا الخصوص.

يذكر أن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية يعد من المناسبات الوطنية التي بدأت تحظى باهتمام واسع من قبل كافة المؤسسات الرسمية والأهلية في البحرين، ومناسبة لإلقاء الضوء على المحطات المهمة في مسيرة عطاء ومشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة.

واحتفلت البحرين لأول مرة بهذا اليوم في العام 2008 بإنجازات المرأة في مجال التعليم بمناسبة ذكرى مرور 80 عاماً على دخول التعليم النظامي للمرأة في البحرين، وفي العام 2009 تم اختيار موضوع الصحة شعاراً لهذا اليوم تحت عنوان «المرأة والأمن الصحي... قابلة... ممرضة... وطبيبة»، وفي العام 2010 كان العمل التطوعي موضوعاً لهذا اليوم، تقديراً لمسيرة حافلة بالعطاء للنساء البحرينيات الأوائل اللواتي بدأن مسيرة العمل التطوعي مما كان له تأثيره على مسار العمل الوطني في البحرين، وفي العام 2011 تم اختيار موضوع التمكين الاقتصادي للمرأة لهذا اليوم تحت عنوان «المرأة البحرينية في التنمية الاقتصادية... شراكة وعطاء»، وجاء نصيب الرياضة في العام 2012 حينما تم اختيار الاحتفاء بإنجازات المرأة في المجال الرياضي، وفي العام الماضي احتفل المجلس بهذه المناسبة بإنجازات المرأة في مجال الإعلام.

العدد 4285 - السبت 31 مايو 2014م الموافق 02 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً