العدد 4285 - السبت 31 مايو 2014م الموافق 02 شعبان 1435هـ

«أبوصيبع الخيرية» و «المركز الشبابي» يقيمان فعاليتهما الصحية الرابعة

الفعالية الرابعة لخيرية أبوصيبع ومركزها الشبابي تحت شعار: «صحتك سر سعادتك»
الفعالية الرابعة لخيرية أبوصيبع ومركزها الشبابي تحت شعار: «صحتك سر سعادتك»

أقامت جمعية أبوصيبع الخيرية ومركز شباب أبوصيبع الرياضي والثقافي الفعالية الصحية الرابعة، تحت شعار: «صحتك سر سعادتك»، أمس السبت (31 مايو/ أيار 2014)، بصالة مدرسة أبوصيبع الابتدائية للبنين.

ويهدف القائمون على الفعالية إلى زيادة الوعي الصحي في المنطقة من خلال الكشف الدوري على بعض الأمراض المزمنة أو التي تحتاج إلى استشارات طبية خاصة للوصول إلى حياة سعيدة خالية من المنغصات، كما تهدف الفعالية إلى تشجيع الأهالي على ممارسة الرياضة باعتبارها الباب نحو المحافظة على صحة جسم الإنسان.

واشتملت الفعالية الصحية الرابعة، بالإضافة إلى قياس الطول والوزن وفحص السكر والضغط، على استشارات طبية عند طبيب مختص، بالإضافة إلى فحص الأسنان، وكشف اختصاصي العلاج الطبيعي للكشف على الإصابات الرياضية. كما تم استحداث كشف حديث يعتبر الأول من نوعه في الفعاليات المناطقية وهو فحص القدم السكرية، للكشف على قدم المريض الذي يعاني من «السكر» لتدارك ما قد ينتج من آثار المرض على القدمين من وجود فطريات أو مضاعفات تراكم الفطريات.

وتقدم رئيس مجلس إدارة جمعية أبوصيبع الخيرية شاكر الزاكي بالشكر للقائمين على الفعالية وللأطباء والممرضين المشاركين، ولجميع الأهالي الحضور الذين كان لتواجدهم الأثر الطيب في نجاح مثل هذه الفعاليات.

يذكر أن الفعالية الصحية لاقت حضوراً فاعلاً من قبل أهالي القرية والقرى المجاورة، الذين أكدوا أهمية إقامة الفعالية بشكل سنوي لما لها من مردود إيجابي في المنطقة.

العدد 4285 - السبت 31 مايو 2014م الموافق 02 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:04 ص

      شكرا للقائمين على الفعالية

      الشكر الجزيل لكل المنظمين والمساهمين للفعالية الصحية والشكر موصول لجميع الاطباء والممرضين والفنيين والاهالي الكرام والى الامام دائما

    • زائر 1 | 5:48 ص

      ابو علي

      نشكر القائمين على هذه الفعاليه القيمه والتي تعطي الكثير من الفوائد سواء للمصابين او لغير المصابين مما يساعد على التقليل من حدة مرض المصاب او الاكتشاف المبكر لبعض امراض العصر كالسكري , الضغط او غيرهم من الامراض. اتمنى توفير موقع مستمر ولو ليوم في الاسبوع يوفر استشاره طبيه للاهالي في المنطقه.

اقرأ ايضاً