العدد 4285 - السبت 31 مايو 2014م الموافق 02 شعبان 1435هـ

«الصحة»: إيقاف الأطباء الثلاثة بـ «السلمانية» جاء كإجراء تحفّظي

قالت وزارة الصحة إن مسألة إيقاف الأطباء الثلاثة بمجمع السلمانية الطبي جاء كإجراء تحفظي على خلفية حادثة وفاة طفل كان الأطباء المذكورين يتولون تقديم العلاج له، وهذا الإجراء يأتي في نطاق السلطة المخولة للوزارة تطبيقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية باعتبارهم موظفين عموميين، حتى تتم إجراءات التحقيق من الجهات المختصة سواءً داخل الوزارة أو من قبل هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية كل فيما يعنيه، وهذا الإيقاف قرّره المشرع لمصلحة التحقيقات التي تجرى كإجراء تحفظي لدرء أي تأثير على سير التحقيقات من قريب أو بعيد، ولكي تتخذ الإجراءات بكامل الشفافية والنزاهة.

جاء ذلك في ردها على ما أثير في الصحف المحلية من اعتراض جمعية الأطباء البحرينية على قرار وزارة الصحة بإيقاف 3 أطباء بالسلمانية إثر وفاة طفل في المستشفى أثناء قيامهم بمحاولة تقديم العلاج له، واستنكارها تسرع الوزارة في إصدار القرار دون وجود مؤشرات كافية على وجود خطأ طبي.

وأكدت في بيان لها أمس (السبت) حرصها التام على احترام حقوق جميع الأطباء العاملين لديها، بنفس قدر حرصها على مصلحة وسلامة المرضى المترددين على مرافقها الصحية، وأن الوزارة تتحرى في جميع تصرفاتها وقراراتها التطبيق السليم لأحكام القوانين واللوائح المنظمة للشئون الصحية.

وأوضحت أنها لا تتخذ هذه الإجراءات بدافع شخصي أو لمواجهة غضب الرأي العام، بل إن هدفها دائماً الصالح العام وحسن تطبيق أحكام القانون، ولا يرد في سياستها إطلاقاً تعمد التشهير أو الإضرار بموظفيها وبأطبائها.

العدد 4285 - السبت 31 مايو 2014م الموافق 02 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:35 ص

      كفاكم خداع للناس

      تضحكون علي الناس ،، دكتور نصف ساعه يحاول ادخال الانبوب الي ان توفي علي يديه ، وتم التدخل الجراحين باابلاغ المستشارين، الا واحده منهم كانت خارج الدوام الرسمي وثاينيه عديمه الكفاء كالاولي ،، عن ماذا تغطون ..

اقرأ ايضاً