العدد 4284 - الجمعة 30 مايو 2014م الموافق 01 شعبان 1435هـ

التبادل التجاري بين البحرين ولبنان بلغ 21 مليون دولار

السفير اللبناني يزور غرفة تجارة وصناعة البحرين
السفير اللبناني يزور غرفة تجارة وصناعة البحرين

قالت غرفة تجارة وصناعة البحرين في بيان يوم أمس الجمعة (30 مايو/ أيار 2014) إن حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين ولبنان يبلغ 21.7 مليون دولار، ووصفته بأنه رقم متواضع.

وأكد البيان، على لسان رئيس الغرفة خالد المؤيد، رغبة القطاع الخاص البحريني بتنمية وتطوير آليات التعاون المشترك مع لبنان في جميع المجالات.

ودعا إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية اللبنانية للقدوم إلى البحرين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، مؤكداً تطلع الغرفة والقطاع الخاص البحريني إلى فتح مزيدٍ من قنوات التعاون والتنسيق مع السفارة اللبنانية في البحرين من أجل الترويج لمختلف الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية البحرينية اللبنانية، لافتاً إلى ما تتمتع به البحرين من بيئة استثمارية جاذبة لجميع الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية.

وبحث المؤيد خلال لقائه بالقائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى مملكة البحرين إبراهيم عساف، سبل وآليات تفعيل العلاقات الاقتصادية البحرينية اللبنانية المشتركة في شتى المجالات والقطاعات التجارية، وقال إن القطاع الخاص في البحرين يتطلع إلى زيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على تبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية، مشيداً في الوقت ذاته بالعلاقات الثنائية والأخوية الطيبة التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية اللبنانية.

ومن جانبه، أكد القائم بأعمال سفارة لبنان لدى البحرين على تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية البحرينية اللبنانية المشتركة وخاصة في ظل توافر الكثير من الفرص والإمكانات الاستثمارية في البلدين، مؤكداً الحرص الكبير الذي توليه بلاده لبذل المزيد من الجهود والمساعي التي تستهدف تعزيز وتطوير العلاقات التجارية بين البحرين ولبنان.

العدد 4284 - الجمعة 30 مايو 2014م الموافق 01 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً