العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ

سيدورف يتسبب بتأخير إعلان إنزاغي مدرباً لميلان

أفادت تقارير إيطالية أن الرئيس التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي أدريانو غالياني قد عقد اجتماعاً مع مدرب شباب النادي المدرب الإيطالي بيبو إنزاغي ظهر الأربعاء من أجل بحث تدريبه للفريق الموسم المقبل خلفاً للمدرب الهولندي كلارنس سيدورف.

وكشفت صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية أن الاجتماع الذي عقده غالياني مع إنزاغي كان لأجل بحث توليه مهمة الإشراف على الفريق الأول، وذلك بعد إعلان النادي قريباً عن إقالة الهولندي كلارنس سيدورف بشكل رسمي.

وبحسب الصحيفة الإيطالية الشهيرة أن اختيار رئيس النادي بيرلسكوني ونائبه غالياني لإنزاغي قد جاء بعد تألق المدرب الشاب في قيادة شباب ميلان للتألق في دوري درجة الشباب الإيطالية، إذ تولى مهام تدريبه للفريق تحت 19 عاماً منذ العام 2012 وتمكن من قيادتهم للتتويج ببطولة فياريجيو الإيطالية.

وعبرت الصحيفة الوردية عن اعتقادها بأن غالياني وإنزاغي قد وقعا العقد رسمياً ليكون بذلك الأخير مدرباً للفريق بدءا من الموسم المقبل، إذ سيكون متبقي على النادي هو إعلان إقالة سيدورف رسمياً ودفع النادي الشرط الجزائي الناتج من فسخ العقد.

وأشارت الصحيفة أن ميلان سيكون عرضة لإجراءات قانونية نتيجة إخلاله بالعقد المبرم بينه وبين سيدورف في حال اتخاذه لقرار إقالته، ما يستوجب على النادي اللومباردي الدفع للمدرب الهولندي ما تبقى من رواتب للمدة المتبقية في عقده بناء على العقد المبرم بينهما وهي ما تمثل قيمة كبيرة تصل إلى 10 ملايين يورو.

ويسعى محامو الطرفين عن بحث أتفاق بتقديم تعويض مالي لسيدورف في سبيل إنهاء العقد الذي يربط بينهما من أجل أن يتولى تدريب أحد الأندية الأخرى، وهو ما يعمل عليه المحاميين من أجل إنهاء العقد بالتراضي ودفع مبالغ أقل جراء هذا الانفصال بين الطرفان.

في المقابل أكدت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» الإيطالية صحة ما ذهبت إليه صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» من أن سيدورف حريص على إنهاء الانفصال بينه وبين ميلان بأسرع وقت وذلك قبل أن يطير إلى البرازيل ليعمل مع هيئة الإذاعة البريطانية كمحللاً لمباريات كأس العالم، وحتى يكون متاحاً لقبول أي عروض تدريبية.

وكان مدرب ريال مدريد الإسباني الإيطالي كارلو أنشيلوتي علق على احتمال تولي إنزاغي تدريب ميلان هذا الأسبوع قائلا: «يتمتع إنزاغي بقدر هائل من الحماس والإرادة للعمل، وهي الصفات المناسبة لتدريب ميلان». يذكر أن أنشيلوتي (54 عاما) قاد ريال مدريد لإحراز لقبه العاشر في دوري الأبطال يوم السبت الماضي، وهو اللقب الثالث بالنسبة للمدرب الإيطالي نفسه الذي أحرز لقبيه السابقين بالبطولة الأوروبية مع ميلان عندما كان إنزاغي وسيدورف ضمن تشكيل فريقه. كما سبق لأنشيلوتي الفوز بلقب الدوري الإيطالي مرتين ولقب البطولة الأوروبية مرتين عندما كان لاعبا بميلان هو الآخر.

العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً