العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ

«الصحة» تبحث افتتاح مصنع للأدوية في البحرين

بحثت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، خلال اجتماعها مع السفير الماليزي لدى البحرين أحمد شاهيزان عبدالصمد، إمكانية افتتاح مصنع للأدوية في البحرين، من قبل شركة (pharmaniaga berhad) الشركة الماليزية الخاصة بإنتاج وتسويق وتصدير الأدوية.

ورحبت بوعنق بالوفد الذي ضم ممثلين عن الشركة الماليزية ومجلس التنمية الاقتصادية، حيث قدم مندوب الشركة، التي افتتحت مصنعاً لها في المملكة العربية السعودية، عرضاً حول الخدمات التي تقدمها الشركة في مجال الصناعات الدوائية مثل التخدير والربو والمضادات الحيوية والقلب والمناعة والتنفس، موضحاً أن الشركة والحكومة الماليزية على شراكة وأن لها 30 في المئة من حجم سوق الأدوية في ماليزيا.

من جانبه، قال السفير الماليزي: «إن رغبة الشركة لافتتاح مصنع للأدوية في البحرين، تأتي ضمن مساعيها لفتح سوق جديدة للشركة في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي»، فيما أبدت بوعنق ارتياحها من العرض المقدم وتشجيعها لافتتاح مثل هذه المصانع التي أصبحت الحاجة لها أكثر من المراكز الطبية والصحية التي غطت البحرين بشكل كبير.

العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:48 ص

      sunnybahrtain

      السلام عليكم ،،البحرين في اول المطاف ليست بحاجه الي مصانع ادويه ،،بل بحاجه الي الكادر البحريني المتخصص في العلاج ،،بدل الاجانب ،،وبعدها التفكير في مصانع العقاقير وغيرها ،،خيرك لغيرك يا بحرين ،،يا مسهل .

    • زائر 1 | 2:40 ص

      ههههه

      أدويه مره وحده ? إنه أقول تعوذو من روحكم ولاتسوون بوقه يديده إذا عندكم فلوس بدل ماتبوقونهه عن طريقه شرعيه عطوهه الشعب خل يعدلون حالهم. سوو بيوت حق الناس لا تقولون ما في أراضي لأن نص البحرين بر وملك خاص .. سؤال محيرني شلون صارت ملك خاص ?? وشلون بالنسبه لنه ما يصير تسوي نفسكم ?? اللي يحوش هههه

اقرأ ايضاً