العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ

البقارة ينصح أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والحوامل بتأجيل الحج هذا العام

«تنسيقية الحج» تبحث الاستعدادات اللازمة لوقاية الحجاج من فيروس «كورونا»

البقارة مترئساً اجتماع اللجنة التنسيقية للحج والعمرة
البقارة مترئساً اجتماع اللجنة التنسيقية للحج والعمرة

عقدت اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج والعمرة الطبية أمس الخميس (29 مايو/ أيار 2014) اجتماعها برئاسة علي البقارة بمكتب مدير إدارة الخدمات، وحضور أعضاء اللجنة، حيث تم الوقوف على آخر الاستعدادات اللازمة لحج العام 2014 من الجوانب الطبية والإدارية كافة، وركّز البقارة على الاستعدادات اللازمة لوقاية الراغبين في أداء مناسك الحج من فيروس الكورونا من جانب التطعيمات والتوعية الصحية، ونصح بتأجيل الحج لهذا العام لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والحوامل تجنباً لخطر إصابتهم بأمراض معدية أو مرض الكرونا.

وناقش الاجتماع إعلان الترشح لعضوية اللجنة الطبية، والبدء في الاستعدادات لحج هذا العام 2014.

وأكد البقارة وأعضاء اللجنة التنسيقية العمل لرفع وعي الحجاج الصحي وتقديم كل العون هنا على أرض البحرين الغالية وفي الأراضي المقدسة، وخصوصاً الذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم.

وأثنى على أعضاء الوفد للعام الماضي وشكرهم على جهودهم الكبيرة، وتمنى لوفد البعثة لهذا العام التوفيق في مهمتهم الدينية والإنسانية والوطنية. وطالبها بأن تقدم كل إمكانيات أعضائها العلمية والعملية إلى حجاج بيت الله لهذا العام من بحرينيين ومقيمين.

وقال: «إنه يجب على أعضاء الوفد لهذا العام أن يخدم بأقصى طاقته ضيوف الرحمن، كما في الأعوام السابقة، وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تعكس حرص وزارة الصحة على الإنسان البحريني، والمقيم وتجسيد تعليمات بالاهتمام بالبعثة البحرينية حتى يعود كل الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم».

وأكد البقارة أنه سيتم تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المبارك جرياً على العادة السنوية، وذلك للوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، والوقوف على السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة. كما أكد سرعة تجهيز الأدوية والأدوات والأجهزة الطبية اللازمة لعمل اللجنة الطبية في الأراضي المقدسة.

وتقدم رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج والعمرة في وزارة الصحة علي البقارة باسمه وأعضاء اللجنة بجزيل الشكر والتقدير إلى كل من وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، وإلى وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، على ثقتهما الغالية بتعيين رئيس وأعضاء اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج والعمرة الطبية لهذا العام.

كما تقدم بجزيل الشكر إلى كل من ساهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام للعام الماضي وخص بالذكر جمعية الهلال الأحمر والمستشفى العسكري وكل أعضاء اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج على الجهد الكبير الذي يبذلونه من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج، ومن أجل رفع سمعة مملكة البحرين في الديار المقدسة، وتعهد بأن تقدم اللجنة خدمات الجودة العالية ذاتها لحجاج بيت الله الحرام من بحرينيين ومقيمين قبل السفر إلى الأراضي المقدسة وأثناء تواجدهم في مكة المكرمة.

العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:29 ص

      مفتي

      انتوا مسئولين عن بعثة الحج لو مفتيين الديار حددوا بارك الله فيكم لا تخلطون الدين بالطب

    • زائر 5 زائر 3 | 4:18 م

      حجو قبل ان تمنعو

      حجو قبل ان تمنعو

    • زائر 1 | 12:13 ص

      ؟؟؟

      لاتمنعون المسلمين من الحج الى بيت الله محد يموت الى بيومه اذا مات في مكة ياتي يوم القيامه يلبي لبيك اللهم لبيك ما في احسن من هذه الخاتمه

    • زائر 2 زائر 1 | 3:00 ص

      عقلية وهمية

      روح اللعب بعيد ياشاطر

    • زائر 4 زائر 1 | 6:34 ص

      كومار

      إلي زائر 2 انت روح اللعب بعيد يا شاطر !!وأذهب واسأل الرجال الدين عن إذا شخص وهو ساجد او يقرأن القران او لابس الملابس الحرام !!! او شخص مات وهو شارب للخمر او000000

اقرأ ايضاً