العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ

ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز العلاقات على النطاق «الأوروآسيوي»

لدى لقائه رئيس طاجيكستان

سمو ولي العهد  مستقبلاً الرئيس الطاجيكستاني
سمو ولي العهد مستقبلاً الرئيس الطاجيكستاني

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الأهمية التي يحوزها البناء على العلاقات الطيبة مع البلدان الصديقة لتحقيق مكاسب ملموسة مشتركة تفعل الإمكانات والفرص الواعدة للتنسيق والتعاون الإيجابي.

وقال سموه لدى لقائه رئيس جمهورية طاجيكستان الصديقة إمام علي رحمان بقصر الشيخ حمد أمس (الأربعاء): «إن العلاقات في النطاق الأوروآسيوي تشكل أرضية خصبة وتدلل على أهميتها لمملكة البحرين الزيارات المتبادلة مع دولها، وعلى رأسها التي قام بها جلالة الملك»، منوهاً إلى ضرورة أن يتم السعي لتعزيز صوغ أطر الشراكة فيها بتحديد مكامن قوتها.

ورحب سموه بزيارة رئيس جمهورية طاجيكستان، معتبراً إياها محطة مهمة في مسار العلاقات الثنائية، وخاصة لما ترافق معها من وفود متخصصة وتوقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم وتعاون في مجالات متعددة ومهمة ما يمهد لتعزيز مجالات التعاون والطرح الحيوي المتبادل للأفكار في سبيل التفعيل الأمثل لها.

من جهته، أكد رئيس جمهورية طاجيكستان حرص بلاده نحو تعزيز مستوى التعاون والتنسيق في إطار العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين والتطلع لتأسيس قواعد متينة للانطلاق منها نحو أفق أرحب، مؤكداً الاهتمام باستمرار زخم التواصل بما يحقق هذه الأهداف.

هذا وأقام سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى نائب رئيس مجلس الوزراء مأدبة عشاء تكريماً لرئيس طاجيكستان والوفد المرافق، حضرها عدد من أصحاب السمو وكبار المسئولين.

العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً