العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

الحكيم: شعار تشكيل حكومة الأغلبية السياسية في العراق سينتج حكومة هزيلة

صرح رئيس المجلس الاعلى الاسلامي في العراق عمار الحكيم اليوم الأربعاء (28 مايو/ أيار 2014) بان الشعارات التي ينادي بها البعض لتشكيل حكومة الاغلبية السياسية غير عملية وستنتج حكومة ضعيفة وهزيلة .

وقال الحكيم ، في احتفالية دينية :"نحذر من شعار حكومة الأغلبية وهي شعار جيد من الناحية الانتخابية لكنه غير عملي وسينتج حكومة ضعيفة وهزيلة وعلى الداعين إلى حكومة الأغلبية الاستفادة من الوقت وعدم إضاعته وتجنب الحلول غير الواقعية ".

وأضاف" العراق بلد المكونات ومن يحاول التنكر للمكونات يتجاهل الخارطة العراقية وان التمثيل الحقيقي للمكونات هو الضمان لأي حكومة بخلاف التمثيل الشكلي الذي سيدعم المكونات إلى عدم الاعتراف بالحكومة وبالتالي لا يمكن للحكومة أن تدير البلاد فيما لا تحظى باعتراف المكونات ".

وقال :"نأسف لكون الانتخابات الأخيرة ليست بمستوى الطموح أن الانتخابات الأخيرة كان يمكن أن تكون محطة مهمة لإثبات أن العراق قادر على إدارة عملية انتخابية بعيدا عن تأثير السلطة لاسيما وإنها الأولى بعد خروج القوات الأمريكية وان مفوضية الانتخابات لم تتعامل بإيجابية مع الشكاوى والطعون".

وأوضح الحكيم أن " ائتلاف المواطن يعمل على إعادة بناء التحالف الوطني وفق أسس صحيحة وتحويله إلى مؤسسة ضامنة للحقوق والوحدة الوطنية وأن استقرار العراق يعتمد على تنظيم الساحة الأكبر فيه وأن من يخرج عن التحالف الوطني يخرج عن إجماع الساحة الأكبر ومن يخرج عن الساحة الأكبر يخرج عن الإجماع الوطني ".

وذكر أن " التحالف الوطني هو الحاضنة والضمان لأي مجلس وزراء قادم وعلى الكتل السياسية الاجتماع لتدارس سبل تدعيم الوحدة الوطنية والاتفاق على الفريق المنسجم والبرنامج الواضح لإدارة البلاد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً