العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

هيئة "التأمين الاجتماعي" تنظم ورش عمل تثقيفية لموظفي الجهات المصرفية

المنامة - الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار حرص الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي على استمرارية تنظيم الأنشطة والفعاليات، أقامت الهيئة صباح اليوم الأربعاء والخميس (28 - 29 مايو/ أيار 2014) ورشة عمل تثقيفية وذلك في قاعة مرجان بفندق الموفيمبيك، تتطرق خلالها إلى الجانب العملي لأنظمة وقوانين التأمين الاجتماعي، إذ ستكون مخصصة في هذه المرحلة لموظفي الجهات المصرفية.

والجدير بالذكر أن تنظيم مثل هذه الورش يزيد من اتساع نطاق الوعي التأميني لدى المؤمن عليهم والموظفين المعنيين بمتابعة شئون التأمين الاجتماعي، متمثلاً في الشرح المفصَّل للأنظمة والقوانين المعمول بها.

هذا وتناولت الورشة عدة محاور منها عرضٌ لطبيعة الخدمات الإلكترونية المقدمة من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي والتي قدمتها مشرف التطوير وتطبيق الأنظمة مريم عيسى بوحاجيه، وتخلل هذا الجانب توضيحاً حول كيفية الدخول على الموقع الإلكتروني والخدمات المتوفرة على صفحاته وسبل الاستفادة منها، ومن بينها خدمة تحديث الأجور السنوية، عرض الفاتورة والدفع الإلكتروني وتسجيل العمالة الوطنية.

من جانبه، قدم رئيس قسم استشارات المستفيدين يوسف حسين عبدالله شرحاً مفصلاً بشأن نظام ومزايا التأمين الاجتماعي و فروع التأمين المعمول بها ومن ضمنها فرع التأمين ضد الشيخوخة والعجز والوفاة، والتأمين على المشتغلين لحسابهم الخاص وأصحاب المهن الحرة، والتأمين ضد التعطل.

كما شمل العرض شرحاً لنظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون وكيفية تطبيقه، أما فيما يتعلق بمزايا التأمين الاجتماعي فقد تم توضيح شروط استحقاق وزيادة الحد الأدنى للمعاشات والجمع بين المعاش والأجر وتقسيم المدد، إضافة إلى ضم مدد الخدمة السابقة وغيرها من المزايا التي يقدمها نظام التأمين الاجتماعي.

كما قدم رئيس قسم المكافآت بشأن التأمين ضد إصابات العمل خالد علي عبدالعزيز عرضاً بين فيه مفهوم إصابة العمل وأهم الإجراءات المتبعة في عند حدوث الإصابة والتعويض والمعاش في حالة إصابة العمل .

وفي ختام الورشة تمَّ فتح باب المناقشة والاستفسارات للمشاركين، والرد على جميع استفساراتهم، وتزويدهم بالأدلة الاسترشادية والمطبوعات التي أصدرتها الهيئة مؤخراً.

وأعرب المشاركون عن شكرهم الجزيل لإدارة الهيئة على حرصها المستمر لتنظيم ورش العمل التوعوية المساهمة في رفع مستوى التثقيف والوعي التأميني لديهم باعتبارهم خاضعين لأنظمة التأمين الاجتماعي، كما أن الورش قد كانت ثريةً بالمعلومات الهامة العائدة بالنفع عليهم وعلى جهات عملهم، واختتمت الورشة بتكريم المشاركين وتوزيع الشهادات.

يذكر أن ورشة العمل هذه هي حلقة من ضمن الخطة التوعوية التي تنتهجها الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي منذ عام 2012 حيث عقدت الهيئة أربعين ورشة عمل، شارك فيها حوالي 1300 موظف ومؤمن عليه من القطاعين العام والخاص، وذلك بهدف التواصل مع أصحاب العمل والموظفين المختصين، وكذلك نشر الوعي التأميني بما يحقق المصلحة العامة وينعكس على نجاح العمل التأميني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً