العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

خطوات نحو تشكيل برلمان آسيوي وتنسيق مكثف لمكافحة الإرهاب

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية في ختام الاجتماع الذي جرى في إسلام آباد أن أعضاء الجمعية اتفقوا في نهاية الاجتماع على تعزيز وتكثيف التعاون فيما بينهم لتفعيل الجمعية أملاً في التحول التدريجي للجمعية إلى برلمان آسيوي.

وقال عضو الوفد عضو مجلس الشورى محمد حسن باقر رضي أن البيان الختامي لاجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية (الاجتماع الأول للترويكا+) الذي استضافه مجلس الشيوخ الباكستاني في إسلام آباد بحضور رؤساء المجالس التشريعية وبرلمانيين من أكثر من 40 دولة آسيوية، نص على تشكيل لجان برلمانية فرعية بهدف تعزيز التعاون والتواصل بين الدول الأعضاء لسرعة الوصول إلى قرارات متفقة من شأنها تفعيل وتطوير الجمعية البرلمانية الآسيوية.

وصرح رضي خلال عودته إلى مملكة البحرين والوفد البرلماني اليوم الأربعاء (28 مايو / أيار 2014) أن البيان الختامي شدد على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين حكومات وبرلمانات الدول الأعضاء في الجمعية الآسيوية لمكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات ومكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير المشروعة وغسيل الأموال.

ويضم الوفد البرلماني كل من: النائب الثاني رئيس مجلس النواب الشيخ عادل المعاودة، عضو مجلس الشورى محمد حسن باقر رضي، والقائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب جمال جاسم زويد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً