العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

عبد الله بن خالد يفتتح مشروعات وقفية استثمارية للأوقاف السنية بتكلفة 9 مليون دينار

افتتح رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة صباح اليوم الأربعاء (28 مايو/ أيار 2014) جملة من المشروعات الوقفية الاستثمارية التي أنجزتها إدارة الأوقاف السنية عن الفترة من 2010 إلى 2014 م، تمثل المرحلة الأولى من الخطة الاستثمارية للإدارة وتشمل 5 مشروعات سكنية وتجارية بمناطق البديع والحنينية والمنامة والزنج وذلك بتكلفة نحو 9 مليون دينار، بينما تشمل المرحلة الثانية التي سيتم الانتهاء منها في غضون العام المقبل 5 مشروعات أخرى تجارية سكنية بالمنامة وذلك بتكلفة 11 مليون دينار .

وقد أقيم حفل الافتتاح بمنطقة الزنج بحضور رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة ومدراء الإدارة السابقين ، إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة الحالي ومسئولي الوزارات وقضاة الشرع والواقفين والشركات الاستشارية والمقاولين وممثلي البنوك والجمعيات الخيرية، وهي الجهات التي تعاونت مع الأوقاف السنية وكان لها دور وإسهام في إنجاز هذه المشروعات.

وقد استهل الحفل رئيس مجلس الأوقاف بكلمة تحدث فيها عن إنجاز هذه المشروعات الوقفية الاستثمارية ، مشيدًا بجهود جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية وشركات المقاولات والشركات الاستشارية الذين تعاونوا بإخلاص وتفاعلوا بإيجابية مع الإدارة لإنجاز هذه المشروعات، مؤكدًا أنها ستعطي دفعة لما تشهده مملكتنا الغالية من تنمية وتقدم في مختلف المجالات في ظل قيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

واشار الشيخ سلمان بن عيسى إلى أن مجلس الأوقاف بما يضمه من أعضاء على أعلى مستوى من الكفاءة والمهنية رصد ميزانية ضخمة تقدر بـ 20 مليون دينار لتنفيذ الخطط المرحلية والمشروعات الاستثمارية التي تخدم مجالات عمل الأوقاف في النواحي الدعوية والخيرية، فضلاً عن تنمية الأموال الوقفية.

وقال في كلمته :"إن هذا الإنجاز الكبير وما سيليه إن شاء الله تعالى من مشروعات مماثلة هو تتويج لجهود متراكمة لرؤساء وأعضاء مجالس الإدارة السابقين ومدراء الإدارات والموظفين في ظل تعاون بناء مع غيرها من الجهات والمؤسسات ذات الصلة بعمل الأوقاف، إذ ساهم الجميع بكل إخلاص كل حسب طاقته ووفق ما هو متاح له من إمكانيات حتى اكتمل البناء وتحقق الإنجاز على النحو الذي نراه الآن ".

بعد ذلك، قام الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بتكريم رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية المتعاونة مع الأوقاف، فضلاً عن تكريم الصحافة المحلية، ثم تم تقديم عرض مرئي للمشروعات التي تم تنفيذها، وفي ختام الاحتفال قام الحضور بزيارة ميدانية إلى هذه المشروعات.

وتضم المشاريع الوقفية الاستثمارية مشروع مجمع الهداية السكني بالزنج، حيث تمتلك إدارة الأوقاف السنية أربع قسائم من الاراضي مختلفة المساحات والقريبة من بعضها البعض لكنها مفصولة بشبكات الطرق، ويساهم هذا المشروع في توفير السكن الملائم للفئات متوسطة الدخل كما ان التصميم المعماري يستمد عناصره ومفرداته من العمارة التقليدية البحرينية بطريقة مبتكرة تتلاءم مع المتطلبات العمرانية المعاصرة.

ويقع المشروع الآخر وهو مشروع مجمع الهداية السكني بالزنج أيضاً ، ويساهم هذا المشروع في توفير السكن للفئات متوسطة الدخل بالإضافة الى مواقف للسيارات.

ومشروع اخر وهو المجمع السكني بالحنينية ويتكون من ثلاث عمارات سكنية متطابقة تحتوي كل عمارة على تسع شقق موزعة على ثلاثة أدوار ، كما يوجد مشروع بالقرب منه وهو المجمع السكني بالحنينية وهو عبارة عن ثماني فلل كل منها مكونة من دورين.

وهناك مشروع المجمع التجاري السكني بالبديع.

ومشروع عمارة سكنية بالمنامة يتكون من ثلاثة ادوار عبارة عن مخازن وورش والدورين الاول والثاني يحتويان على ست شقق، وقد أخذ التصميم طابع معماري على الطراز البحريني.

وهناك مشاريع قيد الإنشاء مثل مبنى الهداية التجاري السكني بالمنامة، مبنى الهداية بلازا بالمنامة، مجمع الهداية التجاري السكني بالحورة ومبنى تجاري سكني بالحورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً