العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

"الثقافة": "سوق باب البحرين" يختتم دورته لهذا العام يوم غد الخميس

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

يختتم سوق باب البحرين يوم غد الخميس (29 مايو/ أيار 2014) دورته لهذا العام، عبر ثلاثة أيّام متّصلة منذ الخميس وحتّى السّبت، يقدّم فيها برامجه وفعاليّاته، ويستقبل فيها بموقعه في الهواء الطّلق العديد من المصمّمين المحليّين والمبدعين، والكثير من النّتاجات البحرينيّة الشّبابيّة والإبداعات المبتكرة، مستعرضًا السّوق بذلك تراث البحرين ونتاج روّاد الأعمال البحرينيّين.

وينعقد (سوق باب البحرين) بتنسيقٍ ما بين وزارة الثّقافة وشركة البحرين للاستثمار العقاريّ (إدامة) في منطقة باب البحرين، متضمنًا مجموعة جديدة من المنتجات والسّلع البحرينيّة المبتكرة التي تقدّمها محطّات عدّة على هيئة دكاكين وأكشاك صغيرة تستعرض مشروعاتها، والتي تتنوّع ما بين: منتوجات فنّيّة، أطعمة، ملابس، سلع مبتكرة، قطع أثاث بسيطة وغيرها، إذ يعمل أصحاب تلك المشاريع على استثمار المساحة المتواجدة في منطقة باب البحرين من أجل عرض أعمالهم.

وكعادته في كلّ شهر، فإنّ برنامج سوق باب البحرين يقدّم لزوّاره فرصة لاختبار بعض التّجارب الفنّيّة الممتعة والاستثنائيّة لمختلف الأعمار، عبر مجموعةٍ من الفعاليّات المصاحبة المفتوحة.

إلى جانب ذلك، يقدّم السّوق عددًا من العروض الموسيقيّة الجميلة سواء كانت تنتمي إلى الأغاني التّراثيّة واللّحن الشّعبيّ، أو غيرها من الموسيقى الحداثيّة التي تقدّمها الفِرَق الشّبابيّة.

وقد وجّه القائمون على سوق باب البحرين دعوتهم للعامّة لحضور هذا الحدث، الذي يهتمّ باستعادة جماليّات المنطقة، ويروّج للمشاريع الشّبابيّة في أحد أهمّ المواقع الحيويّة والسّياحيّة بالمملكة، حيث ينطلق السّوق يوميّ الخميس والجمعة (29 و30 مايو/ أيار) من السّاعة 5 وحتّى 9 مساءً، فيما ينطلق يوم السّبت في السّاعة 10 صباحًا ويستمرّ حتّى 9 مساءً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً