العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

وزير الخارجية الاميركي: لقد تكاتف الأوكرانيون للتعبير عن إرادتهم السياسية بكل حرية، ولاختيار مستقبلهم معًا

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأت الولايات المتحدة الشعب الأوكراني والحكومة الأوكرانية بمناسبة إجرائهم انتخابات تاريخية في 25 مايو / أيار 2014.

وقال وزير الخارجية الاميركي جون كيري في بيان بثته وزارة الخارجية الاميريكية " لقد تكاتف الأوكرانيون للتعبير عن إرادتهم السياسية بكل حرية، ولاختيار مستقبلهم معًا. إن الإقبال الكبير الذي شهدته هذه الانتخابات يبعث برسالة واضحة: الشعب الأوكراني يريد أن يعيش في أوكرانيا موحدة وديمقراطية وسلمية، وترتكز دعائمها على المؤسسات الأوروبية".

وأضاف "إننا نرحب بالتقرير الأوليّ الصادر اليوم عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمراقبين الدوليين الآخرين، بما في ذلك النتائج التي توصلوا إليها بأن الانتخابات قد أظهرت العزم الواضح لدى السلطات لإجراء ما اعتُبر انتخابات حقيقية ومتوافقة إلى حد كبير مع الالتزامات الدولية ومع احترام الحريات الأساسية للغالبية العظمى من مواطني البلاد".

وكما أوضح المراقبون الدوليون، فإن الوضع الأمني والترهيب المسلح السافر الذي تمارسه الجماعات الانفصالية لمنع بعض الناخبين في منطقتين من مناطق أوكرانيا في الشرق من المشاركة في الاقتراع، في حين تم منع التصويت أيضا في شبه جزيرة القرم المحتلة. ونحن نثني على شجاعة وتصميم أولئك الموجودين في دونيتسك ولوهانسك الذين حرصوا على إجراء التصويت في بعض الدوائر الانتخابية. كما نشكر مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وكذلك الجمعية البرلمانية التابعة للمنظمة، والعديد من الكيانات الأخرى التي جعلت مسعى المراقبة الدولية هذا أمرًا ممكنًا.

وذكر كيري إن نجاح إجراء هذه الانتخابات يؤكد من جديد التزام أوكرانيا بالعملية الديمقراطية. والولايات المتحدة ستواصل العمل مع شعب أوكرانيا والرئيس المنتخب حديثًا للبناء على هذا الانتصار للديمقراطية. وسندعم جهودهم لتحديد مستقبلهم في أوكرانيا كبلد أكثر اتحادًا وأمنا واستقلالا وازدهارا. إن الولايات المتحدة تحترم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، وتدين وترفض احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم ومحاولة ضمها، كما أنها تظل ملتزمة بالعمل مع أوكرانيا وغيرها من الشركاء لإيجاد حل سلمي لهذا النزاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً