العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

العصائر الخضراء ..

صيحة من آخر صيحات عالم المشروبات اليوم، وهي العصائر الخضراء التي أصبحت حديث الناس في عالم الصحة والرشاقة والجمال. ومن جانب آخر، لا أحد يُنكر فوائد الخضراوات الطبيعية على أجسامنا، ولكن كيف بفوائدها وهي قد تحولت إلى عصائر؟

أولاً، العصائر الخضراء هي مزيج من الخضراوات الخضراء وأوراق النباتات مع إضافة الجزر أو التفاح الأخضر، أو نوع آخر من الفاكهة؛ لتحسين الطعم، ولتكون عصيراً مليئاً بالفوائد الصحية والفيتامينات وإنْ اختلفت فيه الأذواق والأمزجة.

ولأن هذه العصائر صُنعت من الخُضَر الخضراء، فإنها غنية بالمادة الخضراء (الكلورفيل) التي من المعروف أنها تساعد على تنقية الدم من السموم وبناء الكريات الدموية الحمراء وتمد الجسم بالطاقة.

وبالنسبة للمقادير، فينصح بأنْ يكون نصف العصير الأخضر من أوراق الخضراوات المسطحة، ونصفه الآخر من ثمار الفاكهة، مع إضافة كمية مناسبة من الماء. وبإمكان الأشخاص المبتدئين في إعداد العصير الأخضر إضافة بعض الأوراق الخضراء القليلة ،ثم يستطيعون في المرات التالية زيادة الكمية تدريجياً.

وإضافة إلى طعمها الجيد، فإن العصائر الخضراء تتميز باحتوائها على الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، وتحفز حركة الأمعاء وتقي من الإمساك. كما تزود العصائر الخضراء الجسم بالفيتامينات والمعادن الموجودة بمكوناتها، وهو ما يساهم في الحفاظ على صحته وعافيته. وتعتبر هذه العصائر من أهم المواد المجددة والبانية لخلايا جسم الإنسان، حيث ترفع من قدرة جهاز المناعة وتزيل البقايا الحمضية وتوازن عملية الأيض وتساعد على السيطرة على السمنة عن طريق تخليص الجسم من الدهون الزائدة.

وأخيراً، للحصول على عصير مثالي استخدم أنواعاً مختلفة من الخضراوات في العصير؛ لتحصل على أكبر كمية من الفيتامينات والمعادن والمواد الأخرى، وذلك من أجل إمداد جسمك بمختلف المواد المغذية المهمة.

العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً