العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

مواصفات استحقاق معونة الغلاء (100 دينار) تنطبق علي لكنني محروم منها

إذا كانت المعايير نفسها التي تخصني تتوافق مع الشروط الموضوعة والمعمول بها كي استحق معونة غلاء تقدر بقيمة 100 دينار، وعلى رغم وعود سابقة باستحقاقي تلك القيمة طالما أن قيمة علاوة الغلاء (100 دينار) تمنح بحسب الشروط المدرجة وتصرف للفئات التي تتوسط رواتبهم كحد أقصى 300 دينار، وبما أنني مواطن بحريني تنطبق علي مواصفات البطالة والعطالة، أي لا أملك اي مصدر دخل يعينني وينعش مستوى جيبي الفارغ كل شهر عدا معونة الغلاء، غير أن وزارة التنمية مازالت تستمر في صرف قيمة 70 ديناراً لعلاوة غلاء بدلاً من قيمة 100 دينار المقررة لي على رغم تعهدات سابقة بأن معايير شروط استحقاق علاوة 100 دينار تنطبق علي، وظللت على هذا الحال مدة 10 اشهر والوضع نفسه قائم مثلما هو، فقط تكتفي الوزارة بصرف 70 ديناراً بدلا من 100 دينار على رغم أنني أعيش عاطلا عن عمل وأعول أسرتي كما انني زودت الوزارة بالوثائق والمستندات منذ أشهر مضت لكن لا حياة لمن تنادي. يا ترى الى متى انتظر من وزارة التنمية أن تقوم بصرف معونة 100 دينار طالما معايير استحقاقها تتوافق مع وضعي وظروفي المعيشية؟ أجيبوني.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


المواطن سيتسلم مبلغ 480 ديناراً بأثر رجعي نهاية مايو

نود إفادتكم بشأن المواطن (م.ع.ع.) صاحب الرقم الشخصي(...) بأنه تم التواصل مع قسم الصرف في إدارة المساعدات الاجتماعية وقد تبين أنه قد تم ارسال الفروقات المستحقة للمواطن المذكور للصرف الى وزارة المالية وسيقوم بتسلم مبلغ 380 د.ب. كأثر رجعي و100 د.ب. وهو مبلغ الدعم. أي ان المواطن سيتسلم مبلغ 480 د.ب في نهاية الشهر الجاري.

وزارة التنمية الاجتماعية


فيضان بلاعة بطريق 2426 بالجفير منذ أيام والأهالي يعانون

نعاني ما بين الفينة والأخرى من فيضان مياه المجاري الخارجة من البلاعة القريبة من حدود منزلنا الكائن بطريق 2426 بمجمع 324 بالجفير، والتي دائما ما تفيض بالمياه بسبب انسداد مجرى المياه داخل البلاعة ليكون محل ومكان تصريف هذه المياه الآسنة على محيط الطرقات القريبة من حدود بيوتنا من مختلف الجهات التي تصبح محاصرة بكمية كبيرة من تلك المياه القذرة والنجسة ناهيك عن الروائح الخانقة والكريهة، ولقد حاولنا على مدار 3 ايام متتالية أن نتواصل مع وزارة الأشغال - قسم الصرف الصحي لأجل العمل على تصليح وصيانة الخلل القائم في أسفل فوهة المجاري وشفط تلك الكمية من المياه النجسة ولكن لا حياة لمن تنادي، ظللنا نعاني على هذا الحال منذ مدة دون تغيير وتحسين.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


«معهد البحرين» يتنصل من مسئولية إعادة مستحقاتي من الرسوم ما بعد الانسحاب

أتوجه برسالتي هذه للمسئولين والقائمين على معهد البحرين للتدريب لأجل النظر في موضوعي بصفة مستعجلة لأجل تسليم مستحقاتي من الرسوم ما بعد الانسحاب من الدراسة بالمعهد.

منذ نحو سنة تم قبولي بتخصص (الدبلوم الوطنية العليا في حوسبة وتطوير النظم) ولكن ولظروف شخصية لم استطع الانتظام بالمقاعد الدراسية فتقدمت بطلب الانسحاب من الدراسة بتاريخ 18 سبتمبر/ أيلول 2013م واكملت حينها جميع الاجراءات (بحسب اللوائح والقوانين للانسحاب من المقاعد الدراسية) ولم يبقَ سوى استرجاع مستحقاتي من المبلغ الكلي الذي دفعته لإكمال اجراءات التسجيل للدراسة حينها.

طلب مني قسم المحاسبة بالمعهد المتابعة حتى تتم المعاملة واستطيع حينها الحضور شخصيا لاستلام شيك بمستحقاتي.

واصلت في متابعة الموضوع لغاية كتابة هذه السطور دون أمل بقرب موعد تسليمي مستحقاتي، في وقت أنا اعيش وسط أسرة فقيرة أعيش على راتب والدي المتوفى ولا مصدر رزق لديّ غيره، وحاليا أنا عاطلة عن العمل رغم حصولي على شهادة البكالوريوس من جامعة البحرين منذ العام 2005.

لذلك فأنا بأمسّ الحاجة لاسترداد المبلغ وخصوصا اننا مقبلون على شهر رمضان وعيد الفطر حيث تكثر الاحتياجات من المأكل ومشرب وملبس، أتمنى ان يستمع القائمون على المعهد لندائي واحصل على المبلغ في اقرب فرصة ممكنة.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)

العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً