العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ

«عيسى الثقافي» يتسلم 300 كتاب من السفارة الألمانية

أقام مركز عيسى الثقافي، أمس الأحد (25 مايو/ أيار 2014)، حفلاً بالمركز بهدف تعزيز العلاقات الثقافية البحرينية الألمانية، تسلم من خلاله 300 كتاب من الكتب الألمانية المهداة من سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية إثراءً للمكتبة الوطنية بالمركز.

وتنوعت مجالات الكتب، التي جاءت باللغتين الألمانية والإنجليزية، وشملت العلوم والاقتصاد والأدب، فضلاً عن 50 كتاباً مترجماً إلى اللغة العربية في مجال الأدب الكلاسيكي، بالإضافة إلى افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية عن 16 ولاية ألمانية.

وقال المدير التنفيذي للمركز خلدون أباحسين، في الحفل الذي حضرته سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية سابين توفمان: إن هذه المبادرة تفتح آفاق أرحب في تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين مركز عيسى الثقافي والسفارة الألمانية، وخاصةً في إقامة مختلف الفعاليات المشتركة التي تبرز ثقافة البلدين الصديقين.

من جانبها، أثنت توفمان على العلاقات بين البحرين وألمانيا، منوهةً في الوقت ذاته بإسهامات المكتبة الألمانية في إثراء الفكر العالمي عبر التاريخ.

بدوره، أشاد مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي منصور سرحان، بالكتب التي أهدتها السفارة الألمانية للمكتبة، والتي تدلل على الثراء العلمي والثقافي والمعرفي للفكر الألماني العريق، مشيراً إلى الدور الريادي للمكتبة الوطنية بالمركز وما تقوم به من جهود في رفد الثقافة المحلية بالمطبوعات المتنوعة وتعزيز العلاقات بين مختلف الجهات المحلية والعالمية.

العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً