العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ

«التنمية» تقرّ استراتيجية نظم المعلومات للأعوام 2015 - 2018

استعرضت إدارة نظم المعلومات بوزارة التنمية الاجتماعية استراتيجية الإدارة للأعوام 2015 - 2018، خلال اجتماع ترأسته الوزيرة فاطمة البلوشي، بحضور كبار المسئولين بالوزارة، بمشاركة وفد من هيئة الحكومة الإلكترونية.

وقام مدير إدارة نظم المعلومات راشد المدني باستعراض الخطة التي تضمنت التوجه الاستراتيجي لإدارة نظم المعلومات ورؤية الإدارة ورسالتها وأهدافها ومؤشرات الأداء الأساسية وجدول زمني لتوجيه الخطوات المؤدية لتحقيق رؤية وزارة التنمية الاجتماعية.

وأوضح المدني أن هذه الخطة هي محصلة أربعة أشهر من العمل المتواصل لموظفي نظم المعلومات بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية حيث تم التخطيط للقيام بمجموعة من المهمات وتشمل على سبيل المثال لا الحصر الاطلاع على استراتيجية الوزارة وتحليل الوضع الحالي لإدارة نظم المعلومات وتحديد الثغرات الموجودة في الخدمات التي تقدمها نظم المعلومات، بالإضافة إلى تنظيم وإجراء العديد من ورش العمل مع مختلف الإدارات لجمع وتوثيق متطلباتها واحتياجاتها الوظيفية. كما تضمنت الخطة الاستراتيجية مجموعة من المبادرات المختلفة والمدروسة والتي تتراوح بين الحلول المتممة لإجراءات العمل لزيادة الكفاءة وتحسين البنية التحتية لنظم المعلومات.

وأفاد المدني بأن هذه الخطة ستخضع إلى المراقبة والتحديث من خلال لجنة التنسيق والمتابعة بالوزارة والتي هي بمثابة اللجنة التوجيهية لنظم المعلومات وذلك لضمان تنفيذ هذه الخطة والسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق الرؤية والأهداف الاستراتيجية للوزارة.

العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً