العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ

«الجامعة العربية»: المحكمة العربية لحقوق الإنسان سترى النور في سبتمبر 2014

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن المحكمة العربية لحقوق الإنسان سترى النور بعد انعقاد الاجتماع الوزاري للجامعة العربية مباشرة، والمقرر انعقاده خلال شهر (سبتمبر/ أيلول المقبل).

وأوضح العربي في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش مشاركته صباح أمس الأحد (25 مايو/ أيار 2014) بالمؤتمر الدولي عن المحكمة العربية لحقوق الإنسان، انه لا يوجد ما يمنع من تأسيس المحكمة العربية لحقوق الإنسان بعد إقرار النظام الأساسي للمحكمة وموافقة القادة العرب على المشروع.

وتابع العربي «ان المحكمة العربية لحقوق الانسان سترى النور بعد الاجتماع الوزاري فوراً، وسيقر النظام الاساسي في اجتماع سبتمبر القادم أو قبل ذلك وسيبدأ العمل به مباشرة».

يذكر ان القمة العربية الـ25 التي عقدت في الكويت أواخر (مارس/ اذار الماضي) وافقت على مشروع النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان، والتي جاءت بمبادرة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان إيماناً بدور الإنسان العربي للمشاركة في بناء مجتمعه وتطويره، واستجابة لتطلعات الشعوب العربية، ما يعد نقله نوعية في العالم العربي.

وكان قد تم تكليف لجنة رفيعة المستوى بالاستمرار في جهودها وعملها من أجل وضع الصيغة النهائية للمشروع وعرضه على اجتماع قادم للمجلس، ولتضع هذه المحكمة ولأول مرة في التاريخ العربي الحديث الأسس الثابتة لحماية حقوق الإنسان العربي.

العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً