العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ

وزير الخارجية: عودة سفير البحرين لقطر «ليست واردة الآن»

ذكر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن عودة سفير مملكة البحرين إلى العاصمة القطرية (الدوحة) «ليست واردة الآن»، مشيراً إلى أن اللجان المشكّلة من دول مجلس التعاون كافة مستمرة في عملها لإزالة الخلافات العالقة.

ويأتي تصريح وزير الخارجية، عقب الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية دول مجلس التعاون يوم أمس في العاصمة السعودية الرياض، تم خلاله مناقشة التقرير الثاني الذي رفعته اللجنة المكلفة متابعة تنفيذ آلية اتفاق الرياض الخاص بمتابعة الأزمة بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى.


وزير الخارجية لـ «بنا»: عودة سفير البحرين للدوحة «ليست واردة الآن»

المنامة - بنا

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أن عودة سفير مملكة البحرين إلى العاصمة القطرية الدوحة «ليست واردة الآن»، وأشار إلى أن اللجان المشكّلة من دول مجلس التعاون كافة مستمرة في عملها لإزالة الخلافات العالقة.

وأوضح، في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش حضوره أمس الأحد (25 مايو/ أيار 2014)، افتتاح المؤتمر الدولي حول المحكمة العربية لحقوق الإنسان في المنامة، «أن العمل متواصل، وأرجو ألا نسبق الأحداث، فاللجان المشكلة من كل الدول مازالت تعمل، ولننتظر نتائجها»، مضيفاً «عودة سفيرنا للدوحة ليست واردة الآن، والعمل الأهم أن ننجح مع بعضنا لإزالة كل الخلافات».

وأبدى وزير الخارجية تفاؤله في هذا السياق، منوهاً إلى وجود اجتماعات متواصلة على المستوى الوزاري، «من بينها اجتماع خليجي عقد يوم السبت الماضي، ونحن متفائلون خيراً».

ويأتي تصريح وزير الخارجية، عقب الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية دول مجلس التعاون يوم أمس في العاصمة السعودية الرياض، تم خلاله مناقشة التقرير الثاني الذي رفعته اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ آلية اتفاق الرياض الخاص بمتابعة الأزمة بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى.

ووجَّه وزراء الخارجية في اجتماعهم، إلى استكمال الخطوات اللازمة لتنفيذ آلية اتفاق الرياض، بما يعزز تكاتف دول المجلس ويدفع بمسيرة العمل الخليجي المشترك إلى الأمام، كما وجهوا اللجنة بمواصلة متابعة تنفيذ ما تم الالتزام به وفقاً لبنود آلية الاتفاق.

العدد 4279 - الأحد 25 مايو 2014م الموافق 26 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً