العدد 4278 - السبت 24 مايو 2014م الموافق 25 رجب 1435هـ

المعاودة يترأس وفد البحرين المشارك في القمة البرلمانية الآسيوية

أناب رئيس مجلس النواب خليفة بن أحمد الظهراني، النائب الثاني لرئيس المجلس الشيخ عادل المعاودة لترؤس وفد مملكة البحرين المشارك في القمة البرلمانية الآسيوية المتمثلة في الاجتماع الأول (للترويكا+) والذي يعقد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد الثلاثاء الموافق 27 مايو/ أيار 2014م.

وتجمع الجمعية البرلمانية الآسيوية مع رؤساء المجالس التشريعية وبرلمانيين من 41 دولة علاوة على العديد من المراقبين، كما أنها تغطي كافة الأقاليم الفرعية في القارة الآسيوية، إذ تتولى امتيازات ومسئوليات كبيرة تهدف الى خدمة الشعوب في القارة الآسيوية وفي العالم أجمع، ويعتبر هذا الاجتماع من أهم الاجتماعات البرلمانية الدولية التي تحرص الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين على المشاركة فيه.

هذه الترويكا يشارك فيها الرئيس الحالي للجمعية الآسيوية نيار حسين بخاري، والرئيسين السابقين، ورؤساء المجالس التشريعية في البرلمانات الآسيوية أو من يمثلهم، وستركز بشكل رئيسي على مناقشة ملف الأمن في المنطقة وسبل تحقيق السلام.

ويتضمن الوفد كل من: النائب الثاني رئيس مجلس النواب الشيخ عادل المعاودة، عضو مجلس الشورى محمد حسن باقر رضي، والقائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب جمال جاسم زويد.

يذكر أن هذه المشاركة تأتي بدعوة كريمة من مجلس الشيوخ بجمهورية باكستان الإسلامية الذي يستضيف هذا الاجتماع الأول.

ويركز هذا الاجتماع على آخر التطورات في قارة آسيا، ويناقش السبل والوسائل في تعزيز الحوار والسلام في المناطق دون الإقليمية في آسيا، ومواصلة تعزيز كفاءة وأنشطة الجمعية البرلمانية الآسيوية بما في ذلك تعزيز تفاعلها مع المنتديات الآسيوية التي تم إنشاؤها في المجالات البرلمانية والاقتصادية، إضافة إلى وضع استراتيجية لاعتمادها بشأن التحول التدريجي للجمعية البرلمانية الآسيوية إلى برلمان آسيوي، وتشكيل فريق الشخصيات المرموقة في الجمعية البرلمانية الآسيوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:18 ص

      لايمثلني

      كوني بحريني لايمثلني من يده ملطخه بدم الابرياء السوريين

اقرأ ايضاً