العدد 4277 - الجمعة 23 مايو 2014م الموافق 24 رجب 1435هـ

«البلديات» تعتمد المخطط العمراني لـ «ضاحية الرملي» متضمِّناً مساحات للخدمات العامة

يوفِّر منطقة «سوق مركزي» وخدمات تجارية ومدارس

مخطط ضاحية الرملي
مخطط ضاحية الرملي

اعتمد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، المخطط العمراني لمنطقة ضاحية الرملي، متضمِّناً مساحات للأنشطة التنموية، والخدمات والمرافق العامة، وذلك في المنطقة المحصورة بين شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وشارع الشيخ خليفة بن سلمان، وشارع الشيخ زايد، وشارع سلماباد الخارجي.

وفي هذا الإطار، قال الكعبي: «إن المخطط العمراني لمنطقة ضاحية الرملي يتضمن توفير مساحات للأنشطة السكنية والإسكانية والمرافق العامة والخدمات ويوفر منطقة سوق مركزي وخدمات تجارية ومدارس ضمن جهود الوزارة في تنفيذ استراتيجية المخطط الهيكلي»، مضيفاً «ويعتبر هذا المخطط إضافة جديدة لجهود تعزيز التنمية العمرانية».

ولفت الكعبي إلى أن اعتماد المخطط العام لهذه المنطقة يوفر مساحات قابلة للتعمير تلبي احتياجات المنطقة الحالية والمستقبلية لجميع الانشطة التنموية، ويسهم في توفير بيئة حضرية مثالية تتوافر فيها مقومات العيش الكريم للمواطنين والمقيمين.

وبشأن أهداف المخطط، أفاد وزير البلديات «يهدف المخطط إلى تلبية الاحتياجات الخدمية للمنطقة ككل حيث تم تعديل وضعيات الأراضي القائمة واستغلال الفائض لاستحداث مناطق للخدمات المجتمعية، كما ويهدف المخطط إلى تعزيز النشاط التجاري وتوفير المساحات اللازمة للأنشطة التعليمية والخدمية والسكنية».

وأوضح أن الوزارة أخذت بعين الاعتبار احتياجات المنطقة من الخدمات بالتنسيق مع الجهات الخدمية الحكومية إضافة إلى التنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى الذي كان لجهوده دور بارز في تحديد أولويات واحتياجات المنطقة، وذلك ضمن اختصاص المجلس بالمشاركة في إعداد المخططات العمرانية وفقاً لأحكام قانون البلديات ولائحته التنفيذية.

واعتبر الوزير المخططات العمرانية للمناطق، ومنها المخطط العمراني لضاحية الرملي «رصيداً عمرانياً» يضاف للمساحات التنموية القابلة للتعمير وتعزز المناخ الاستثماري في المجال العمراني وتلبي احتياجات المواطنين من مختلف الأنشطة كالسكن والخدمات والمرافق العامة.

العدد 4277 - الجمعة 23 مايو 2014م الموافق 24 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:30 ص

      ضاحية الرملي

      أشوة مجمع سترة سموه مجمع سترة، ما سموه مجمع البطيخ، انجان سموا ديرتنا ضاحية البطيخ

    • زائر 2 | 2:36 ص

      البربغي من جديد

      يبدو ان المخطط يشير لاستبعاد مسجد البربغي عن موقعه الاصلي - وهو ما يتم بناءه فعلا- بحجة قربه من الشارع الرئيسي... فيما هناك مخطط لمسجد ملاصق للشارع لا يبعد عن البربغي كثيراً... لا يعلم يتبع من ؟؟

    • زائر 1 | 10:30 م

      اسماء جديدة لماذا؟

      هذه المنطقة تسمى سلماباد و ليست ضاحية الرملي !! لكي تقولوا ان المنطقة جديدة و توزعوا الوحدات على الأقربون لكم ! اعلموا أيها القراء ان جمعية سلماباد الخيرية و مسماها القديم صندوق سلماباد الخيري قد اقترحوا هذه المنطقة لإنشاء إسكان و تحركوا و طرقوا كل الأبواب منذ اكثر من عشر سنوات و معهم اخرون أيضاً من القرية و من خارجها لا ينسى فضلهم طبعا و الآن هناك من ينسب الفضل له

    • زائر 3 زائر 1 | 3:12 ص

      الله على كل ظالم

      بالفعل مايأتي هذه التسمية الا لنية مبيتة الله عليكم حرام تتحول منطقة بهالمساحة لمجمعات و استثمارات بدل اعطائها لاهل المنطقة روحةا بنفسكم و طالعوا باب البيت مقابل باب المجمع شهالمأسي يا وزارة التخطيط خطة متكاملة و منظمة للقضاء على مناطق هذا الوطن الحبيب

اقرأ ايضاً