العدد 4277 - الجمعة 23 مايو 2014م الموافق 24 رجب 1435هـ

«الصحة» تنفي إصابات بـ «كورونا» في البحرين

نفى رئيس الأطباء في مجمع السلمانية الطبي محمد العوضي، ما تم تداوله منذ صباح أمس (الجمعة)، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود إصابات بمرض فيروس الكورونا بمجمع السلمانية الطبي، مؤكداً خلو المجمع من أية إصابة بـ «الكورونا»، مشيراً إلى أن جميع الحالات المشتبه بها، يتم عزلها وإجراء الفحوصات اللازمة، إلى حين التأكد من سلبية النتائج.


«الصحة»: لا إصابات بـ «كورونا» في البحرين...وندعو لعدم الانسياق وراء الشائعات

الوسط - محرر الشئون المحلية

نفى رئيس الأطباء في مجمع السلمانية الطبي محمد العوضي، ما تم تداوله منذ صباح أمس الجمعة (23 مايو/ أيار 2014)، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود إصابات بمرض فيروس الكورونا بالسلمانية، مؤكداً خلوّ المجمع من أي إصابة بالكورونا، مشيراً إلى أن جميع الحالات المشتبه بها والتي تظهر عليها أعراض الأنفلونزا العادية يتم عزلها وإجراء الفحوصات اللازمة، إلى حين التأكد من سلبية النتائج.

وبيَّن رئيس الأطباء أن الأعراض تشمل الحمَّى والسعال والتي قد يصاحبها ضيق وصعوبة في التنفس واحتقان في الحلق أو الأنف، ويتم التعامل معها بحسب البروتوكول المعمول به للحالات المعدية والمشتبه بها، حيث تعزل الحالات وتجرى الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود إصابة بالمرض، وذلك حفاظاً على سلامة المحيطين ومنع انتقال العدوى، ويستمر علاج الحالات والتعامل معها بحسب نتيجة الفحص، لافتاً العوضي إلى أن جميع الفحوصات التي أجريت للحالات التي أدخلت السلمانية وكانت مشتبهاً بها كانت سلبية. وذكر أن مجموع عدد العيِّنات المفحوصة للكورونا منذ العام 2013، إلى اليوم بلغ 593 عيِّنة، منها 352 للعام 2014، ولله الحمد جاءت جميعها سلبية. وأكد رئيس الأطباء حرص وزارة الصحة على مبدأ الشفافية في كشف الأخبار التي تدخل في إطار اهتمام المواطنين وتتعلق بأمنهم وسلامتهم.

وختاماً تهيب وزارة الصحة بالجمهور الكريم عدم الانسياق إلى المعلومات غير الدقيقة التي تنشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

العدد 4277 - الجمعة 23 مايو 2014م الموافق 24 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:31 ص

      كلام لا يتغير .

      الامور طيبه .

    • زائر 2 | 11:22 م

      يا مرحبا

      بينه وبين الشقيقة جسر وهم داشين طالعين معقولة البحرين ما فيها كورونا..مسامحة السالفة ما تدش المخ

اقرأ ايضاً