العدد 4277 - الجمعة 23 مايو 2014م الموافق 24 رجب 1435هـ

وزير العدل: «لجنة القانون الإنساني» تأتي تحقيقاً لالتزامات البحرين الدولية

قال وزير العدل والشئون الاسلامية والاوقاف الشيخ خالد بن على ال خليفة ان لجنة القانون الدولي الانساني التي انشئت بمرسوم ملكي تأتى تحقيقا للاتفاقية الدولية الملتزمة بها مملكة البحرين.

واوضح في تصريح لتلفزيون البحرين مساء يوم امس الجمعة (23 مايو/ ايار 2014)، ان اللجنة تختص بالمسائل المتعلقة بتنفيذ تطبيق القانون الدولي الانساني ووضع السياسات والاستراتيجيات والخطط المتعلقة به في مملكة البحرين ويكون متوافقا مع التشريعات الوطنية للاتفاقيات الدولية الصادرة عن منظمة الامم المتحدة، موضحا ان المرسوم يعطي وزارة العدل والشئون الاسلامية والاوقاف رئاسة هذه اللجنة بعضوية عدة افراد من عدة جهات ووزارات يتم ترشيحها وستبدأ اللجنة في عملها قريبا حال اتمام تشكيلها.

واشار وزير العدل والشئون الاسلامية والاوقاف الى ان اللجنة تتعلق بتنفيذ الدول اتفاقيات جنيف الاربع التي صدرت سنه 1949 والمتعلقة بقوانين الحرب والجانب الانساني فيها ومعاملة الاسرى والمدنيين وكذلك انواع الأسلحة المستعملة في الحرب والبروتوكولات الموقعة في اطار هذه الاتفاقيات.

وقال ان و جود مثل هذه اللجنة على المستوى الوطني مهم للتأكد من ان التشريعات الموجودة تتفق مع الاتفاقيات الدولية والالتزامات كما تكمن اهمية اللجنة فيما يتعلق بوجود بعض الشعارات على اسطح بعض المباني أو المنشآت والتزام الجميع بتطبيق احكام القانون الدولي الانساني.

العدد 4277 - الجمعة 23 مايو 2014م الموافق 24 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:57 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،ليست هناك حقوق للانسان في الوطن العربي اجمع ،،فلا تلفوا على انفسكم ،،انتم تعرفون ذلك جيدا .....

    • زائر 3 | 8:39 ص

      العزيز

      لم نعهد نجاح منظمات حقوق إنسان حكومية في الدول العربية . بل العكس أكثر منتهكي حقوق الإنسان هم الدول العرببة والبحرين نموذج لإنتهاك حقوق الإنسان .

    • زائر 2 | 1:54 ص

      اي انسان؟؟

      هل الانسان يوضع القانون ام القانون يضع الانسان؟ قال الله تعالى((ولقد كرمنا بني ادم)) بينما في بلدنا يهان ويعدب ويقتل باسم القانون.. فاي انسان تتكلمون عنه؟ اكييد من كوكب غير

    • زائر 1 | 1:08 ص

      يعني سيتم ايقاف استخدام الشوزن

      نريد فعل وليس كلام مالدينا يتم التفاف عليه وتفريغه من مضمونه مااكثر مأتم اصداره وزيرنا الفاضل كلامك علاقات دولية عامة لايعنينا سوى مأتم ذكره من قبل متظمة العفو الدولية فهل أنت مستعد لتنفيده اشك في ذلك

اقرأ ايضاً