العدد 4276 - الخميس 22 مايو 2014م الموافق 23 رجب 1435هـ

«السياسة الكويتية»: 4 بحرينيين أعضاء في «اتحاد علماء المسلمين»

صورة للخبر الذي صدرت به (السياسية الكويتية) عددها أمس
صورة للخبر الذي صدرت به (السياسية الكويتية) عددها أمس

قالت صحيفة “السياسية الكويتية” في عددها الصادر أمس الخميس (22 مايو/ أيار 2014) إن عدد البحرينيين في “اتحاد علماء المسلمين” (الذي يتزعمه الشيخ القرضاوي) يبلغ 4 أعضاء، حيث تأتي البحرين في المرتبة الثانية بعد الكويت في عضوية الاتحاد فيما تتمثل قطر بثلاثة أعضاء فقط.

وذكرت الصحيفة أنه “بعد أقل من أسبوع على صدور فتواه المثيرة بتحريم المشاركة في الانتخابات الرئاسية في مصر يومي (26 و27 مايو/ أيار)، خرج “مفتي الناتو” شيخ الفتنة يوسف القرضاوي أمس (الأول) “الأربعاء” بدعوته ما يسمى بـ”اتحاد علماء المسلمين” في الدوحة لإصدار فتوى بتحريم الانتخابات نفسها”.

وأضافت الصحيفة أن “الشيخ الثمانيني الذي “حرّض قبل أشهر على قتال الجيش المصري ودعا المسلمين في بقاع الأرض إلى ما وصفه بـالجهاد في مصر، فتح الباب الأربعاء لتسليط الضوء على ما يُدعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي وصفته دوائر عربية بأنه مجلس القرضاوي وجماعة الإخوان ودور الكويتيين داخله” على حد قول الصحيفة.

وأكدت الصحيفة في هذا الصدد أن “الاتحاد” يضم نحو 160 عضواً ويتميز بشكل مثير للانتباه والدهشة بوجود “39 عضواً من الكويت وحدها أي 25 في المئة من الأعضاء وهي أعلى نسبة ممثلة لدولة في الاتحاد المزعوم”، وبحسب الصحيفة فإن القائمة تضم شخصيات سياسية وبرلمانية كويتية وإعلامية برزت بمواقفها المؤيدة للإخوان وللمتشددين في سورية، مثلاً في الفترة الأخيرة والدعوات التي نشروها على شبكات التواصل الاجتماعي في هذا السياق.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادرها، إن “وجود هذا العدد الضخم بين أعضاء الاتحاد يفسر الاتهامات المتنامية في بعض الدوائر الغربية لأطراف في الكويت بتمويل الارهاب وضخ ّأموال للحركات المتطرفة في المنطقة عبر واجهات المراكز الدعوية والاتحادات الدينية من بينها الاتحاد نفسه”.

وقالت السياسة إن هذه الشكوك حول الدور الكويتي الفاعل في دعم الإخوان له مبرراته، ذلك أنه في مقابل”هذا الحضور الكويتي الطاغي، يلاحظ الغياب الكامل للسعودية والامارات وسلطنة عمان التي لم تمثل بأي عضو، في حين جاءت البحرين في الترتيب الثاني بعد الكويت وبفارق كبير ممثلة بأربعة أعضاء وأخيراً قطر الممثلة بثلاثة أعضاء فقط”.

العدد 4276 - الخميس 22 مايو 2014م الموافق 23 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:21 ص

      محرقي بحريني

      شنهو المشكلة أن 4 رجال دين بحرينين في أتحاد علماء المسلمين!!
      الخبر جداً سخيف

    • زائر 4 | 1:27 ص

      بانتظار الجواب

      صباح الخير
      اعطونا شباب أسماء العلماء الأربعة البحرينييين الفاطاحل أصحاب الفتن الداخلية والخارجية ، المرتبطين بالخارج .

    • زائر 3 | 12:47 ص

      عن أي مسلمين يتكلمون؟

      في العالم كثر من مليار مسلم منتشرين على كل ربوع الكرة الأرضية، وهؤلاء يدعون أنهم اتحاد علماء المسلمين؟
      إذا اين ممثلي مسلمي العالم؟ هل المسلمين عربان فقط؟ ومن تيار واحد حاقد على البشرية؟
      لو اسموه اتحاد مفتيي الفتنة لكان أصح.

    • زائر 2 | 12:18 ص

      اكشفوا عن اسماء الابحرينين

      كونهم يعرضون الامن والاستقرار الى الخطر الداهم هم اعضاء برلمان ومن خلف الستار بعضا منهم وزراء فى الحكومة اوقفوهم انهم مسئولون عن دعم الارهاب بالمنطقة وبلدان الخليج حكومات مهدت الدرب لهم فشاعوا فيها فسادا

    • زائر 8 زائر 2 | 9:21 م

      ماشالله عليك

      اشعنده الحكيم أفلاطون

    • زائر 1 | 11:05 م

      انا شيعي ارفص الاتهام لانه اتهام مبني على الاضطهاد

      الاضطهاد و الظلم مرفوض حتى على القتلة و المجرمين مع ان لي موقف سلبي تجاه الاخوان كافراد يتصرفون غالبا باستغلال الفرص غير المشروعة لنيل مكاسب لكنني ارفص ما يتعرضون له في مصر و ما قد يواجهونه في ليبيا و التضييق عليهم في بعض مناطق الجوار

اقرأ ايضاً