العدد 4276 - الخميس 22 مايو 2014م الموافق 23 رجب 1435هـ

المهنا: «بابكو» حققت نجاحاً في «عملية إدارة الأداء»

قال مدير عام فرع الموارد البشرية والشئون الإدارية بشركة نفط البحرين (بابكو) غسان علي المهنا إن الشركة حققت نجاحاً طيباً في تطبيق التجربة الإدارية الجديدة «عملية إدارة الأداء» خلال العام الماضي، ويجري تطبيقها بصورة أكثر شمولية على جميع مستويات الشركة خلال العام الجاري والأعوام المقبلة.

واشار إلى أن البرنامج يهدف إلى توثيق وتقييم وتطوير أداء العاملين، فضلاً عن تعزيز الربط المباشر بين استراتيجية العمل وأداء الواجبات الفردية من خلال خلق بيئة عمل قادرة على المساعدة في إنجاز العمل وفق أقصى الطاقات مع تكريم ذوي العطاء المتميز الذي يسهم بصورة فعالة في دعم مسيرة نجاح الشركة وتحقيق غاياتها المرجوة.

وأوضح أن برنامج «إدارة الأداء» عبارة عن أداة إدارية حديثة يتم تطبيقها على جميع مستويات الشركة من الدرجات العليا إلى الدرجات الدنيا، ويتم من خلاله رصد أهداف معينة والسعي لتحقيقها على مدار العام مع قياس الأداء وتقييمه لضمان الوفاء بأهداف الشركة المرسومة لهذا العام.

وأضاف أن «البرنامج الإداري دخل عامه الثاني بكل قوة ونجاح في بابكو، وانه يتم تطبيقه بشكل موسع في شتى مؤسسات الصناعة على مستوى العالم بغرض إرساء منظومة موحدة في مجال قياس تقييم وتطوير أداء العاملين وتكريم ذوي العطاء المتميز».

وقال: «مع تحديد أهداف العام والاتفاق عليها، يتم التركيز على تنفيذ خطة العمل بحيث يعمل الجميع نحو تحقيق الأهداف المرسومة من خلال تحديد الواجبات والمهمات والمسئوليات. وعند اقتراب منتصف العام، يعمل الموظفون على تحضير وتجهيز مراجعاتهم خلال شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، وهو الوقت المناسب للمشرفين لمتابعة وتقييم الأداء وقياس مدى التقدم الذي تم إحرازه والمساعدة في إجراء التعديلات الضرورية إذا لزم الأمر».

وأكد أن مؤشرات الاستبيان الذي أقيم في وقت مبكر من العام أظهرت ردود فعل إيجابية على مستوى الشركة، وأبدى الموظفون العديد من الاقتراحات لتحسين العملية وتطويرها إلى الأفضل في المستقبل.

وأضاف «نتطلع إلى استكمال عام آخر من التطبيق الناجح لهذه التجربة الإدارية في الشركة. ويحدونا الأمل في مواصلة هذا البرنامج الفعال الذي يسهم في نجاح المؤسسات ويتيح لها إمكانية قياس التقدم الذي يحرزه الموظف، فضلا عن قدرة البرنامج على تعزيز مجالات التطوير بما يسهم في صقل خبرات العاملين وتحسين مهاراتهم الوظيفية بما يصب في مصلحة الوطن ويدعم جهود التنمية المستدامة في البحرين».

العدد 4276 - الخميس 22 مايو 2014م الموافق 23 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:33 ص

      حق اراد به باطل

      النتجية حصول الكثير من الموظفين مع الاسف من الدرجات ((المعدومة)) مكافئة البونس علي نصف راتب وبعضهم راتب والبعض الاخر راتب وربع والحبل على الجرار وانما من يراد له من تحت الطاولة تم اعطائه ثلاثة رواتب وبهذه القسمة تقسم الزيادات السنوية ومع الاسف الضحايا هم المواطنين فقط

اقرأ ايضاً