العدد 4275 - الأربعاء 21 مايو 2014م الموافق 22 رجب 1435هـ

محافظ «الشمالية»: معرض الكتب المستخدمة حقق نجاحاً منذ لحظة افتتاحه

محافظ الشمالية في أحد أركان معرض الكتب المستخدمة في مجمع «كونتري مول» أمس - تصوير عقيل الفردان
محافظ الشمالية في أحد أركان معرض الكتب المستخدمة في مجمع «كونتري مول» أمس - تصوير عقيل الفردان

أكد محافظ الشمالية، علي العصفور، أن معرض الكتب المستخدمة الثاني، الذي يقيمه مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة «الوسط»، حقق نجاحاً كبيراً منذ لحظة افتتاحه أمس الأربعاء (21 مايو/ أيار 2014)، مشيراً إلى أن أي شخص يزور المعرض يمكنه أن يلحظ النجاح الكبير الذي ظهر عليه.

ورأى العصفور، في تصريح له على هامش افتتاح المعرض أمس، أن هناك 3 عناصر أسهمت في إنجاح المعرض، أولها صحيفة «الوسط» الذي أخذت على عاتقها دعم الثقافة من خلال المعرض، وخصوصاً أنه اتخذ الوجه الخيري، فريع دخل المعرض سيذهب إلى جهات خيرية.

وذكر أن العنصر الثاني لنجاح المعرض هو المساهمون والمتبرعون بالكتب، من مؤسسات ومنظمات وجمعيات وأفراد وغيرهم، وهو الأمر الذي يؤكد أن هناك رغبة أكيدة لدى المجتمع المدني لإنجاح المعرض، لكون هذا الدعم سيذهب للأعمال الخيرية.

وأضاف «أما العنصر الثالث فهم المقبلون على المعرض وزواره، الذين توافدوا لشراء الكتب المتوافرة»، مشيراً إلى أن «المواطن البحريني لديه نهم للقراءة، والمواطن في المحافظة الشمالية بشكل خاص، نهمه وحبه للقراءة، فنحن في المحافظة الشمالية نتمتع بأشخاص لديهم شغف للقراءة، وهذا يؤكد أن هناك مستويات عالية جداً من المثقفين، ومن لديهم احترافية القراءة، وهذا قلما يتوافر في المجتمعات الخارجية».

وقال: «نحن نشكر صحيفة «الوسط» على هذه الخطوة، وأعتقد أن هناك مسيرة للوسط لأن تكون فعالة ومبادرة في الكثير من الفعاليات الأخرى، وذلك بناءً على هذا النجاح الذي حققته في المعرض، والتحدي الأكبر هو الاستدامة في إقامة الفعاليات».

وأكد أنهم في المحافظة الشمالية بدأوا في توجه إقامة معارض، وقد نجحوا في إقامة معرض الطيور، تم استقطاب هواة تربية الطيور، «ونحن نشجع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، التي تساعد على زيادة الدخل للأسر البحرينية، وسنعمل على إقامة المزيد من الفعاليات في الفترة المقبلة، ونسعى لإقامة معرض شهري نستقطب فيه مختلف فئات المجتمع».

العدد 4275 - الأربعاء 21 مايو 2014م الموافق 22 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:24 ص

      مكان المعرض

      وين يصير المعرض

    • زائر 4 زائر 3 | 9:49 ص

      الكونتري مول

      المعرض في مجمع الكونتري مول عند مدخل ابوصيع

    • زائر 5 زائر 3 | 10:58 ص

      تحية للوسط ولجميع العاملين بالمعرض

      المعرض ع شارع البديع في كونتري مول ....شكرا للوسط ع هذا المجهود وع الكتب القيمة جدا لقد استفدنا كثيرا ...واتمني ع الجميع بالمبادرة بالتبرع بالكتب التي لا يحتاجونها لنعزز دور الكتاب عند الجميع .

    • زائر 2 | 10:20 م

      الكتب جدا رخيصة

      زرت المعرض بالامس.. وحصلت على كتب رائعة بمئة فلس .. واتطلع لزيارته على مدى ايام افتتاحه.. مأخذي الوحيد هو ضيق المكان الذي أثر على طريقة العرض وسهولة الحركة للزائرين..

    • زائر 1 | 10:17 م

      تلاحم ناجع

      قلما نرى هذا التلاحم المجتمعي الناجع في المشاريع والبرامج بالمحافظات، ان سعادة محافظ الشمالية حقيقة شخصية متمكنة جامعة ومقتدرة في لم شمل التوجهات الحكومية ومتطلبات المواطنين،ويكفي أن نلقي نظرة سريعة على المشاريع والبرامج الداعمة من المحافظة الشمالية والتي تمس مباشرة مصالح الناس وتبلسم مشاكلهم وتعين تطلعاتهم وذلك بالتعاون مع الجهات الاهلية المختلفة. بارك الله في عمل المحافظ والمتعاونين و صحيفة الوسط والمجتمع المشارك في الفعاليات.

اقرأ ايضاً