العدد 4275 - الأربعاء 21 مايو 2014م الموافق 22 رجب 1435هـ

وزير العمل: البحرينيون يشكّلون 16 % من العاملين في القطاع الفندقي

قال وزير العمل، رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل حميدان، إن عدد العاملين في قطاع الفنادق خلال العام 2013 بلغ 11654 عاملاً، منهم 1892 عاملاً بحرينياً، يشكلون 16 في المئة من إجمالي عدد العاملين في هذا القطاع، وفي قطاع المطاعم بلغ عدد العاملين 6952 عاملاً، منهم 760 بحرينياً، يمثلون 11 في المئة من العدد الإجمالي للعاملين في القطاع، فيما بلغ عدد العاملين في المخابز 908 أشخاص، منهم 122 بحرينيّاً، يشكّلون 13 في المئة من إجمالي عدد العاملين بالقطاع.

جاء ذلك في كلمة له خلال الحفل الثامن عشر لتكريم مؤسسات الضيافة الفائزة بجائزة البحرنة والتدريب والعاملين البحرينيين المتميزين في العام 2013، والذي أقيم صباح أمس (الأربعاء) تحت رعايته بفندق كراون بلازا.

وأكد حميدان أن الاحتفاء بالمؤسسات والأفراد المتميزين في قطاع الضيافة هو تقدير لقيمة العطاء خلال عام مضى، وتأكيداً لأهمية الدور الذي قدمه المكرمون جميعاً للحفاظ على التقدم الملحوظ والمطلوب في قطاع الضيافة، والذي يساهم بشكل كبير في مجمل الناتج المحلي للبحرين.

وذكر أن الفارق في تركيبة العمالة بقطاع الضيافة بين العمالة الوطنية والعمالة الوافدة يكشف عن فرص العمل والمهن العديدة المتاحة أمام المواطنين، ويدعو إلى تشجيع الشباب البحريني للعمل والارتقاء في هذا القطاع، وتزويدهم بالمهارات والتجارب العلمية والعملية اللازمة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية، وذلك بالتعاون مع المؤسسات المعنية بتأدية دورها في توفير بيئة عمل صحية متمثلة بالأجر المجزي والتقييم الوظيفي المنصف والعادل للعاملين البحرينيين، بغية ضمان استمراريتهم وتميزهم في أعمالهم وتحسين إنتاجية مؤسساتهم.

ونوه بإسهامات القطاع السياحي والفندقي في تنمية ودعم الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن التطور والنمو الكبيرين لقطاع الضيافة والمشاريع السياحية المتعددة ساهم في زيادة الاستثمارات إلى جانب خلق فرص عمل كثيرة ومتنوعة للباحثين عن عمل.

العدد 4275 - الأربعاء 21 مايو 2014م الموافق 22 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:41 ص

      سبب انخفاض بحرنة الوظائف في الفنادق

      المدراء كلهم اجانب! لا وأزيدك بعد من غير تحويل تاشيرات، اكثرهم يكونون جايين مع أزواجهم وكل واحد يجتهد في فندق! والبحرينيين لا راتب عدل ولا وظيفة عدلة! يا منظف، او يغسل صحون وهكذا .. ما ندري هذه مسوولية من؟ النواب, وزارة العمل, السياحة؟

    • زائر 2 | 6:11 ص

      50

      50 او 100 بالمئه يمثلون الداخليه من شرطة اجانب ورواتبهم 600 هاده هو الظلم البحرينى راتبه 250 دينار واكثر شبابنه قابع فى السجون المشتكى لله

اقرأ ايضاً