العدد 4275 - الأربعاء 21 مايو 2014م الموافق 22 رجب 1435هـ

نواب يهاجمون البلوشي ويطالبونها بـ «الاستقالة والعودة للمنزل»

العسومي: نائبان يدافعان عن الوزيرة لأنها «أجزلت العطايا» على دائرتيهما... وصالح: شبهة تزوير في «استمارات الحضانات»

المؤتمر الصحافي للجنة التحقيق البرلمانية في الرقابة على دور الحضانة
المؤتمر الصحافي للجنة التحقيق البرلمانية في الرقابة على دور الحضانة

شنَّ نواب هجوماً واسعاً على وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، مطالبين إياها بـ»الاستقالة والعودة للمنزل»؛ وذلك على خلفية انسحاب عدد من النواب من جلستهم، ظهر أمس الأول الثلثاء (20 مايو/ أيار 2014)، بعد مشادات واتهامات متبادلة مع وزيرة التنمية فاطمة البلوشي، أثناء حضورها المجلس في بند تقرير لجنة التحقيق في مخالفات الحضانات، ما أدى إلى فض الجلسة.

وأشار رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في الرقابة على دور الحضانة النائب جمال صالح في مؤتمر صحافي عقد بمجلس النواب يوم أمس الأربعاء (21 مايو 2014)، إلى أن «الهدف الأساسي من اللجنة هو تبيان وجود قصور من عدمه من 2005 وإلى 2014 في إجراءات وزارة التنمية بشأن الحضانات، واللجنة أثبتت وجود القصور والمجلس صوّت على التوصيات التي تؤكد ذلك»، وبيّن أن «هناك محاولات لتشتيت الأمر، فالوزيرة تحدثت في جلسة يوم أمس الأول عن أن الوزارة اتصلت بأهالي أطفال حضانة الحد، بينما الأهالي ينفون ذلك ويؤكدون أن أي أحد من الوزارة لم يتصل بهم، بل إنهم حاولوا لأيام الاتصال بالوزارة، ولم يرد عليهم أي من المسئولين، وبعدها تم نشر الموضوع في الإعلام».

وتابع صالح «الوزارة تتحدث في محاولة لتضليل الرأي العام وتحاول أن تغير الحقائق والأهالي حتى الآن مستاؤون لأنهم لم يحصلوا على أي طمأنة أو أي اتصال من الوزارة، والجميع سمع أن وزارة التربية والتعليم شكلت لجنة تحقيق في وفاة الطفلة بالحادث، الذي حدث يوم أمس الأول، ورغم القصور في وزارة التربية والتي يعرفها الجميع، ولكنها شكلت لجنة تحقيق، ولكن وزارة التنمية لم تقم بالتحقيق»، وواصل «ونحن زرنا مركز حماية الطفل للتأكد من عدد الأطفال من الولادة حتى عمر ثلاث سنوات بل كان لهدف محدد وهو معرفة عدد الأطفال الذين تعرضوا لسوء المعاملة، ولم نسأل عن حضانة الحد أبداً وتجنبنا الحديث عن موضوع حضانة الحد لأن القضية كانت في النيابة العامة بينما وزيرة التنمية ادّعت إننا زرنا المركز لطلب معلومات عن حضانة الحد بينما نحن لو أردنا أية معلومات فسنقوم بمخاطبة الوزارة بشكل رسمي كما هي العادة».

وأكد صالح أن «لجنة الشراكة المجتمعية التي قيل إنها قامت بتقييم الرقابة على الحضانات جاءت من أجل التغطية على قصور الموظفين في الوزارة، ونحن عندما طلبنا زيارة الحضانات قالت الوزيرة إنه لا يحق لنا الزيارة وإن من حق الموظفين المعنيين فقط القيام بذلك، وهما موظفان ومسئولهما، لذلك طلبنا التخويل الذي قامت بموجبه لجنة الشراكة المجتمعية زيارة الحضانات، فلم يكن هناك تخويل لهم بشكل رسمي».

واستعرض صالح ردود الوزارة، وقال: «نحن نسأل الوزارة ولا تأتي الإجابة إلا بعد أسابيع، ومع تشكيل اللجنة انتظرنا الوزيرة 5 أسابيع للاجتماع بها لإنها كانت في إجازة وهذا من حقها، وبعدها وجّهنا للوزارة الأسئلة على ثلاثة مجموعات وكان الرد يأتي بعد 5 أسابيع»، وبيّن أن «الرد على مجموعة الأسئلة الأخيرة جاء في الوقت الضائع وكان من بينها الاستمارات التي تساءلت الوزيرة من أين جئنا بها؟ بينما الاستمارات جاءت في الرد الرسمي من الوزارة وموقعة من قبل الوزيرة، وهي تثبت أن التفتيش بالحضانات يتم في الإجازة الإسبوعية، فحضانة واحدة تمت زيارتها مرتين في سنة، والزيارتان في الإجازة الأسبوعية».

وعرض صالح استمارة، مشيراً إلى أن «تاريخ الاستمارة هو 4 فبراير/شباط أو 4 مارس/ آذار لأن الشهر غير واضح هل هو 2 أو 3؟، ولكن الغريب أن التاريخين 4 فبراير و4 مارس يقعان في الإجازة الأسبوعية، في حين إن الاستمارة تشير إلى أن الوزارة قامت بزيارة ميدانية تفقدية وأعطت خلالها ملاحظات للحضانة»، لافتاً إلى أن «هناك استمارات أخرى بدون تاريخ أو اسم من قام بالزيارة أو توقيعه وتوقيع إدارة الحضانة».

وأوضح صالح أن «الوزيرة تتساءل لماذا لا نرسل لهم الاستمارات؟ بينما جميع الاستمارات هي من عند الوزارة، ألا يكفي أنهم يكذبون علينا طوال الوقت»، وتابع «يمكننا أخذ الأوراق للنيابة العامة فهي بحسب المستشار القانوني قرائن على تزوير، والأوراق حقيقية، ونحن لا نستهدف أحداً بل الوزيرة تريد استهداف اللجنة».

واحتمل النائب جمال صالح أن «تكون الوزيرة تريد من وراء نفيها عدم تحمل المسئولية وتحميل مسئولية لشخص من العاملين معها ليكون كبش فداء»، وختم بالقول: «من خلال فتح ملف الحضانات اتضح لنا أن الوزارة لديها الكثير من المشروعات، ولكن فيها فراغات كثيرة دون تنظيم أو جودة».

من جهتها، أفادت عضوة لجنة التحقيق البرلمانية في الرقابة على دور الحضانة النائبة سمية الجودر، أن «المعلومات التي نكرتها الوزيرة مصدرها الوزارة، ونحن قرأنا الملفات التي قالت إننا لم نقرأها، والقصور في أداء الوزارة واضح في الرقابة على دور الحضانة، ولكن التعالي والغرور على الملاحظات حول جلسة يوم أمس الأول إلى جلسة هجومية على مجلس النواب»، وواصلت «وكان هدف التشكيك في الدلائل، وأنه تم العبث بها، هو الهروب من القصور وعدم التصحيح والاعتذار».

وبيّن النائب عادل العسومي أن «مجموعة من النواب يتشاورون لاتخاذ الإجراء المناسب ضد الوزيرة البلوشي، وسنحدد الإجراء المنتج منها حتى الاستجواب إذ إننا لا نعلم متى ينتهي الدور؟ وكما إننا سنخاطب القيادة السياسية بشأن ما قامت به»، وأضاف «أنا لست عضواً في لجنة التحقيق، ولكن اللجنة كانت مهنية وتعاملت من خلال ورق وحقائق مع وزارة التنمية وحتى رئيس اللجنة كان مهنياً».

وأكد العسومي أن «لجان التحقيق هي لمساعدة الوزارات من خلال كشف الضعف والأخطاء»، منتقداً مداخلة الوزيرة في جلسة مجلس النواب يوم أمس الأول، فـ «عندما طلبت التداخل وتدخلت هي لتقول إنها جاءت لتسمع التوصيات وليست لتتداخل، وقالت إنها 10 سنوات وزيرة فإذا كانت خلال هذه المدة لم تعرف صلاحيتها، ولا أعتقد أن هناك وزيراً قال ما قالته، ولتتم مراجعة جميع مضابط مجلس النواب لترى إذا كان هناك وزيراً قال إنه عمل 10 سنوات»، وواصل «الوزيرة تقول إن أي شخص يقول إن الوزارة لم تنجز فهو ظالم وأنا كنائب أرى أن أداءها أقل من المطلوب».

واستغرب العسومي من أنه «في الوقت الذي بكي فيه النائب جمال صالح عندما كان يتحدث عما تعرض له الأطفال وهو لم يكن المسئول عما حدث، كانت الوزيرة تضحك وتقول (كاهو بيصيح) في لغة استهزائية»، وبيّن أن «عدداً كبيراً من النواب سيرفعون رسالة إلى القيادة السياسية بشأن ما قامت به الوزيرة البلوشي».

وأوضح العسومي أن «هناك نائباً أو اثنين في الاتجاه المضاد للمجلس نقول لهم لا يجوز لكم أن تدافعوا عن الوزير أو الوزيرة ودفاعكم عن الوزيرة وضع علامة استفهام كبيرة على ذلك، هل هي مصالح؟ أم الغيرة؟ ولا أعتقد أنها الغيرة لأنهم هاجموا وزراء سابقاً بكلام أكبر»، وتحدى أن «يتم نشر المساعدات التي قدمتها الوزارة لمؤسسات الدوائر التي يمثلها النائبان في حين إنها لم تدفع (روبية) واحدة لجمعية الحورة والقضيبية، فلتنشر ما أعطتهم من عطايا للجمعيات الخيرية في دوائرهم».

من جانبه، طالب النائب سلمان الشيخ الوزيرة البلوشي بـ «الاستقالة» والعودة إلى «المنزل (...)»، وشنّ هجوماً لاذعاً على الوزيرة، معتبراً أن «تصرفات الوزيرة في جلسة مجلس النواب يوم أمس الأول مشينة»، واصفاً قلبها بـ «الحديد بل الفولاذ (...)» في التعامل مع قضية الأطفال.

وشدّد النائب عباس الماضي أن «الدستور يلزم أي وزير بحضور جلسات مجلس النواب، ولكن مشكلتنا اليوم مع بعض الوزراء أنهم لا يحترمون حتى الدستور، وما أراه أن نائباً يوجه سؤالاً لوزير، والوزير يشخصن الموضوع، وعلى الوزراء الاستفادة من التوصيات ونتائج التحقيق لتصحيح الأخطاء»، وتابع «ونحن لنا أدوات نيابية يمكن أن نستخدمها، ولأول مرة أرى وزيراً أو وزيرة في العالم تقف كما وقفت وزيرة التنمية الاجتماعية التي يجب أن تحاسبها الحكومة، وما صدر منها يوم أمس الأول إهانة للبلد كلها».

واعتبر الماضي أن «ما جرى في الحضانات إجرام في حق الطفولة، والوزيرة تتهرب من مسئوليتها»، وبيّن أن «بعض الوزراء يتعاملون وكأنهم ولدوا وزراء، بينما هم تنتهي مدة عملهم كموظفين ليعودوا كمواطنين».

وسرد عضو لجنة التحقيق البرلمانية في الرقابة على دور الحضانة الشيخ جواد بوحسين ما جرى في أحد الاجتماعات مع الوزيرة، مبدياً أسفه من أن «الوزارة كانت غير متعاونة في بعض الردود، فهي واجهتنا في الرد على أسئلتنا بمحاولة التضليل وجرّ اللجنة إلى الغموض»، وتساءل: «سنين والحضانات فيها مخالفات فأين الوزارة عن كل هذه المخالفات؟ لماذا لم تفتش؟»، متهماً الوزيرة بـ «قسوة القلب (...)».

إلى ذلك، ذكر النائب عيسى الكوهجي أن «مسئولين بدأوا في الفترة الأخيرة يتحدثون عن أنهم قاموا بعمل للوطن، فهل يقوم بذلك بشكل خيري؟ ألا يتسلم الراتب؟ ولو لا الراتب لما عمل»، مؤكداً أن «على المسئول أن يقول حلّلت راتبي لا أن يقول إنه عمل للوطن، فبعض المسئولين يريدون تصفيق الناس لأنهم قاموا بعملهم وليس أكثر من عملهم».

وأضاف الكوهجي «ولنقل أن عمل الوزارة كله مليون في المئة صح، وأنها دائماً كانت على صح، ولكن دور مجلس النواب هو انتقاد النقص لا التصفيق للوزراء، أرسلوا استمارات فيها أخطاء واضحة، وأنا لم اسمع في البحرين أن وزارة تعمل يومي الجمعة والسبت، وحتى الوزارات التي تعمل في الإجازة لا تعمل كما يجب»، وبيّن أن «المسئولين قالوا في برنامج تلفزيوني إنهم ذهبوا يومي الجمعة والسبت للتفتيش على الفعاليات، وبعد ذلك بيوم أو أكثر قالوا إنهم يقومون بالتفتيش على الصيانة».

العدد 4275 - الأربعاء 21 مايو 2014م الموافق 22 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 47 | 3:38 م

      كاسك ياوطن

      احسن كل واحد يروح يشغل له كاسك ياوطن

    • زائر 46 | 8:49 ص

      الله كريم

      اللي يسمع النواب كلش محللين معاشهم!لو ما المعاش ماداومتون كم يوم لاعوار راس ولا بطيخ والحكومه تبي نواب فضاوه احسن.ويش قال النائب عنالمسولين تبع وزاره التنميه(مسئولين بدأوا في الفترة الأخيرة يتحدثون عن أنهم قاموا بعمل للوطن، فهل يقوم بذلك بشكل خيري؟ ألا يتسلم الراتب؟ ولو لا الراتب لما عمل»،



      0

    • زائر 44 | 8:01 ص

      نخجل

      نخجل بوجود مجلس هكذا
      متى الانتخابات الجايه؟

    • زائر 42 | 7:33 ص

      والله شكلها الوزيرة

      الحكومة ناوية عليها بنية

    • زائر 45 زائر 42 | 8:44 ص

      بنت عليوي

      يمكن وجها صار مكشوف للعلن بالمراوغه والكذب فراح يغيرونها للشخص ثاني يحمل نفس المواصفات مع أختلاف الشكل فقط\\

    • زائر 41 | 7:09 ص

      سنعوا شغلكم اول

      وحلوا مشكله الاسكان وخلصوا طلبات التسعينات وصكوا ملفهم

    • زائر 40 | 6:22 ص

      مجلس

      اذا كان المجلس لا يمتلك صلاحيات فهو مجلس لا يلبي طموحات الشعب .. وعليه .. يجب التصويت بإسقاط المجلس أو استمرار المسيرات لإسقاطه .. فهل هناك خيار آخر لرفض هذا المجلس الذي بات بيد الحكومه ونواب وكأنهم موظفي حكومه

    • زائر 39 | 5:35 ص

      نواب عفر مافي شغل

      اشتغلوا صدق واتكلموا عن الاسكان لابارك االله فيكم تحطون راسكم براس النسوان

    • زائر 38 | 4:23 ص

      مهما

      مهما فعلتم وقلتم محد من الشعب راح اصدقكم لان الي صار مجرد هريج وانتون يانواب ماوراكم فايده والحكومة مستفيده منكم لانكم تمثلونهه ولاتمثلون الشعب المشتكى لله من امة ابتليت بالجهل القبلى

    • زائر 37 | 3:58 ص

      اربع سنوات

      ليش كله مشاكل ؟ اربع سنين ما فيه انجازات .. كله مشاكل ؟
      كل واحد يبي يفضح الثاني و يتهاوشون , الافضل الناس توتعي و لا يصوتون لاي شخص في الانتخابات القادمه

    • زائر 36 | 3:54 ص

      الاستقالة والعودة للمنزل -امبرم

      صبري يا حريكت الموب رياييل لين يجيش الماي من مجمع توبلي
      سيييييييييييييييو

    • زائر 35 | 3:43 ص

      بنت عليوي

      أصلاً المفروض يشيلونها من زمااااان بس ما أعتقد راح يسوون هالشيء لأن لها مواقف كثيرة في الدفاع عن الحكومة وتضليل الأعلام (( زيبق ))

    • زائر 33 | 3:29 ص

      الحمدلله والشكر

      انتون يانوايب البحرين شنو انجازاتكم حليتوا مشكله الاسكان لااا وفرتوا اشغال للعاطلين لاااا حليتو قضيه اللي بالسجن لااا انتون جمعتون فلوس ليكم وامنتون مستقباكم ايييي

    • زائر 32 | 3:27 ص

      طالع من يتحجى

      عالاقل الوزيره مشت للمواطنين معونه الغلاء واتابع المعاقين لكن السؤال ليكم انتون شنو انجازاتكم كل قرارارتكم ضد الشعب

    • زائر 31 | 3:26 ص

      شنو ذنب الوزيره تستقون عليها

      الذنب ذنب وزير العدل اللي مايعرف يتابع القضايا وخاصه قضيه حضانه الحد ولعبو بحياه الاطفال وفي حضانات زينه وتشتغل بضمير فلاتركبون الخطأ على الكل

    • زائر 30 | 3:10 ص

      العزيز

      مثل بحراني يقول (الحياء نقطة من تطيح من الإنسان طاح الحياء كله) النواب خلاص طاحت نقطة الحياء منهم ألحين كل شيء تتوقع منهم . ياساتر إستر . بايعن مخلصين .

    • زائر 29 | 3:04 ص

      اللهم اشغل الظالمين بالظالمين

      لا هذا المجلس الحكومي تمثلنا و لا الوزيرة نصبت بطريقة ديمقراطية

    • زائر 27 | 2:31 ص

      علي احمد aliahmed14f

      ذهب الرجال ولم يبقى الا اشباههم .ااذا لم يستطيعوا محاسبة رئيس الحكومة فلن يستطيعوا محاسبة احد

    • زائر 25 | 2:12 ص

      مشكلة هالنواب

      الأهانات ما تجيهم الا من الوزيرات وليس الوزراء مقيولة ( مب رياييل ) والمفروض مو بس الوزيرة تقعد في البيت ( كلكم لازم تقعدون في بيوتكم ) انتم وشوراكم .

    • زائر 24 | 1:48 ص

      بسنا عاد

      لوعتوا جبودنا من مواقفكم

    • زائر 23 | 1:33 ص

      وزيرة التنمية

      أنتي لو في بلد ديمقراطي حقيقي مكانك الطرد بل الحبس على اللي سويتيه في الناس لك يوم ياظالم
      لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم آخره يأتيك بالندم
      واحذر أخي من المظلوم دعوته لا تاخذنك سهام الليل في الظلم
      تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم
      لا شك دعوة مظلوم يحل بها دار الهوان ودار الذل والنقم

    • زائر 22 | 1:30 ص

      كل واحد يؤدي الدور المرسوم له

      وياغافلين لكم الله

    • زائر 21 | 1:22 ص

      لانكم

      لانكم مسخره موبرجاجيل

    • زائر 18 | 12:48 ص

      بالأمانة

      الحضانات تعاني حقيقة من مشاكل عديدة وقوية جدا تدخل ضمن أمور لا يتوقعها عقل عاقل، وهذا للاسف حاصل، أما في ما يخص الوزيرة الله يصلحها، ففعلا هي استهزائية في معاملتها! ونعتقد أن هذا أمر شخصي يتعلق بالأخلاق، اضف إلى أن منافذ الوصل إليها عسكرية! والغريب انها تقود وزارة تنمية، والتنمية كما تحتاج لفترة عمل وصمت، تحتاج ايضا لتواصل مع الأخرين.
      أرى انه يجب أن تتوقف وتتحاسب، ولا ننسى أن الوزارة مو عمار لأحد وتجديد الدماء أفضل.

    • زائر 16 | 12:34 ص

      جعجعة بلا طحين

      كل كلامكم هرار وما منه فايدة يا نواب العازة وبنشوف ويش بتسوون في الوزيرة!!! باختصار لأنكم مووووب رياييل

    • زائر 15 | 12:29 ص

      هههههه من اللي يقعد في البيت؟!!

      اكيد طبعا انتون
      والا انتم مو رياييل

    • زائر 13 | 12:18 ص

      اقول

      التوظيف طائفي في الوزارة وغير انها ماسوت اي انجاز للمعاقين الدولة غنية بالبترول مافي اي خدمات مريحه للمواطن روحو شوفو دول اوربا والخليج شنو انجزت للمعاقين

    • زائر 12 | 12:17 ص

      نواب التهزية

      كل من جاء و يهزء فيهم مرة مو ريايل ومرة نواب الرموت ومرة العازة
      وهذا هم اصلا ما لهم كلمة

    • زائر 11 | 12:14 ص

      قطعو مساعدات الوزاره عن امي

      بلا سابق اندار ولا ندري شنو السبب قطعو عن والدتي مساعدة الوزاره 70 دينار هذا ثالث شهر لم تستلم ولما راجعتهم يقولون بطاقتها قديمه ولان صار لها الشهر الثالث لم تستلم شي وهي من اسنين وهي تستلم وامي كبيرة بالسن ووالدي متوفي وانا متقاعد وانا الوحيد اللي اعيلها وهي مقعده ومن المسؤل عن قطع مثل هذه المساعدات رغم انها تستلم من سنين افيدونا رغم ان فيه كثيرين تم وقف مثل هذه المساعدات الله يحفظ جلالة الملك هو من ساعدنا واعطى اوامره بمساعدة الارامل والمحتاجين

    • زائر 10 | 11:18 م

      الوزيرة

      ما قصرت مع الارامل شنت حربا عليهم ووقفت مساعداتهم بحجة استلامهم 50دينار من الملكية الخيرية واسر فقيرة تم وقف مساعداتها من 6اشهر بعدها قلصت مساعداتها من 150دينار الى 70دينار اسئل الوزيرة بالله عليج تقدر اسرة من 6افراد ان تعيش ب70دينار وهل تقدرين ياوزيرة انت وبيتج تعيشون ب70دينار هاي حتى الهندي وهو مكرم طبعا مايقدر يعيش ب70دينار وماحال عيشة اسرة بحرينية من 6افراد وتفوشر تقول تنمية اجتماعية ماكو منها بالخليج والعالم عشتوا اقول روحي يلسي بيتج ابرك لنا

    • زائر 28 زائر 10 | 3:03 ص

      ظالمة

      في كل قرار تظلمين الارامل و المطلقات و المحتاجين لمساعدة انتي تستلمين جم راتب ؟؟؟؟ حسي باللي رواتبهم ضعيفه و عليهم قروض خذوها بسبب الحاجة وما يقدرون يدفعونها مااقول الا استقيلي بكرامتج احسن انتي ما تستحقين لقب وزيره - ام نوران

    • زائر 9 | 11:13 م

      مقدرتكم على زميلكم مهنا

      لو بتلمعون سواد وجهكم
      وأثبتم إنكم ضد المظلوم و
      مع الظالم.

    • زائر 8 | 11:11 م

      وجب ان تجلسوا انتم في بيوتكم أيها النواب

      لا تمتلكون رة من الوطنية صوت كم مرتفع فقط للشو والاستعراضات حلوا انتم ومجلسكم فلستم تمثلون اكثر شعب البحرين وانما انتم تمثلون الحكومة والحكم

    • زائر 7 | 11:01 م

      عندي حل لكم

      اسقطوا عضويتها الوزراية مثل ما سويتوا مع المهنا..كلها شخطة ورقه خخخخخخخخخخخخخ...انتوا تنوبون من في ذمتكم؟ليكون الناس تتباعكم!!و شدعوه انتوا مفتكرين فينه همكم الامتيازات الي تحصلونها.

    • زائر 6 | 10:59 م

      قضيه الاسكان

      اذا فيكم خير يانوايب حلوا مشكله الاسكان وخلصوا طلبات التسعينات كلها بدال هالاكشنات اللي مامنها فايده

    • زائر 5 | 10:40 م

      بوعلي

      نواب يطالبون الوزيرة ب الاستقالة و العودة للمنزل...و اللة انتو المفروض اتجلسون في المنزل لآنكم ليس بل رجاااال!!!

    • زائر 4 | 10:35 م

      نواب البطيخ

      الوزيرة راح الطرشكم الي بيتكم انتم نواب البلايا انتم الهم الذي جاثي على قلوبنا انتم شوهتم كلمة برلماني حسبي الله عليكم

    • زائر 3 | 10:27 م

      وأخيرا خرجت الأسود من العرين

      ياللهول لقد خرجت الأسود من عرينها وبدأت تزمجر وتزأر وتحقق انتصارات عظيمة تارة في إسقاط عضوية النائب المحترم والرجل الشجاع اسامة التميمي وتارة مع الوزيرة البلوشي يا لهذه الإنتصارات أين المحطات والقنوات العالمية لنقل هذه الأحداث العظيمة أين المؤرخين أين المراسلين يجب أن لا يمر هذا الحدث دون أن يعرف كل سكان العالم عن هذه الإنتصارات لمجلس الخيبة والحقد واللاكرامة

    • زائر 2 | 10:13 م

      اسف

      نواب البطيخ نواب العازة

    • زائر 17 زائر 2 | 12:47 ص

      همها علفها

      النواب همها علفها و يثورون حسب الأوامر المستلمة و يبلعونها كذلك. يتواجدون في البرلمان لتسلم الزواتب و المزايا و يطبلون لكل ما تقوم به السلطة (أعمامهم) و يبحثون عن سفرات و رحلات مجانية أما الشعب فهو خصيمهم دنياً و اّخرة و هم ممن ليس لهم في الاّخرة من نصيب

    • زائر 20 زائر 2 | 12:57 ص

      المطالبة بإسقاط النواب

      يجب على الشعب كما أنه يطالب بحكومة منتخبة أن يطالب بإيقاف هذا البرلمان لأنه يتسلم الرواتب و المزايا العالية في حين أنه يسير عكس التيار . فعلى الشعب المطالبة بإسقاطهم قبل ن يعملوا من أجل التمديد لأنفسهم فهؤولاء البصامين المهادنين الممارين للباطيل الواقفين ضد الحق لا يستحقون من الشعب إلى أن يرميهم في المزابل و لا يخرج علينا أحدهم و يتباكى لأن كلمة حق قيلت فيه و يريد أن تستتر فليس من شيم العرب غض الطرف عن السرقات في أموال الشعب و جلب الأجانب لإحلالهم بدل أهل البلد و لا التمييز و السكوت غلى الظلم

    • زائر 1 | 9:49 م

      الشعب يتحداكم

      الشعب يتحداكم ان تثبتوا و لو لمره انكم كيان مستقل له وزن. و هنا لا نعني انكم تمثلون الشعب بل انتم موضعه درجه ثانيه تحت الوصايه و الوزراء ارقى منكم و تحت الحمايه و لا يمكنكم مس قيد انمله و هذا ما اثبتته احداث هذه الحقبه هههه.
      ولبكم تصيرون اداه على الناس و من يختلف معكم بمجلسكم من الاشراف الذين يجلّهم المواطنين دونكم تنفيذا لأوامر غيركم.

اقرأ ايضاً