العدد 4275 - الأربعاء 21 مايو 2014م الموافق 22 رجب 1435هـ

فخرو يفتتح معرض الكتب المستخدمة... ويصفه بـ «المشروع الثقافي»

فخرو يتسلم درعاً تذكارية بعد افتتاحه المعرض
فخرو يتسلم درعاً تذكارية بعد افتتاحه المعرض

وصف وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، معرض الكتب المستخدمة الثاني، بأنه «مشروع ثقافي» وخصوصاً أنه يضم كتباً تاريخية قديمة، عمرها عقود، مؤكداً أن مثل هذه المعارض تشجع المواطنين والمقيمين على القراءة، في الوقت الذي عزف الكثيرون عن القراءة بسبب انتشار الوسائل الإلكترونية الحديثة.

جاء ذلك في تصريح للوزير لـ «الوسط»، بعد افتتاحه معرض الكتب المستخدمة أمس الأربعاء (21 مايو/ أيار 2014) في مجمع كونتري مول على شارع البديع، والذي يقيمه مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة «الوسط». ويستمر حتى مساء السبت المقبل (24 مايو 2014)، تحت عنوان: «الكتاب حقٌّ للجميع».


العشرات من عشاق القراءة حضروا قبل ساعتين من افتتاح المعرض... وآلاف الكتب نفدت في أول يوم

وزير «الصناعة»: معرض الكتب المستخدمة مشروع ثقافي يضم كتباً عمرها عقود

أبوصيبع - علي الموسوي

وصف وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، معرض الكتب المستخدمة الثاني، بأنه «مشروع ثقافي» وخصوصاً أنه يضم كتباً تاريخية قديمة، عمرها عقود، مؤكداً أن مثل هذه المعارض تشجع المواطنين والمقيمين على القراءة، في الوقت الذي عزف فيه الكثيرون عن القراءة بسبب انتشار الوسائل الإلكترونية الحديثة.

جاء ذلك في تصريح إلى «الوسط»، بعد أن افتتح الوزير فخرو معرض الكتب المستخدمة أمس الأربعاء (21 مايو/ أيار 2014) في مجمع كونتري مول على شارع البديع، والذي يقيمه مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة «الوسط». ويستمر المعرض حتى مساء يوم السبت المقبل (24 مايو/ أيار 2014)، وذلك تحت عنوان «الكتاب حق للجميع».

وقال فخرو: «إن معرض الكتب المستخدمة الثاني مناسبة سعيدة، وهو مشروع ثقافي، فهناك الكثير من الكتب التاريخية وبعضها عمره عقود من الزمن، وهذه فائدتها كبيرة على الجميع، وإن دلّ على شيء فهذا يدل على أن البحرين بلد ثقافي عريق، ونأمل أن تستمر هذه الإمكانات والاهتمامات.

وكان في استقبال الوزير والمسئولين المرافقين له، رئيس مجلس إدارة صحيفة «الوسط» الوجيه عادل المسقطي، ورئيس تحرير «الوسط» منصور الجمري، ورئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل، وعددٍ من أعضاء المجلس.

هذا، وأشاد الوزير فخرو بفكرة المعرض الذي يتيح للباحثين عن المعرفة، فرصة لاقتناء كتب جديدة في مجالات علمية متنوعة، حيث زخر المعرض بالكتب العلمية والتاريخية والتربوية والكتب التعليمية للأطفال والقصص باللغتين العربية والإنجليزية، والتي عرضت بأسعار رمزية.

وأكد دعم الحكومة لكل البرامج والأنشطة التي من شأنها الارتقاء بالجوانب العلمية والفكرية لأفراد المجتمع، مشيداً في هذا الصدد بجهود اللجنة المنظمة للمعرض ومتمنياً لهم المزيد من التوفيق.

هذا، وحظي المعرض بحضور واسع من مختلف شرائح وفئات المجتمع، ولوحظ توافد العشرات من عشاق القراءة قبل موعد افتتاح المعرض بنحو ساعتين، وبقوا منتظرين لحظة قص شريط افتتاح المعرض، ليتسابقوا في اقتناء عدد كبير من الكتب القيمة التي ضمّها المعرض.

ونفذت الآلاف من الكتب في أول أيام المعرض، الذي يفتتح من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ومن الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

وتوافد على العرض عدد من رجال الدين وكبار السن، إلى جانب طلبة بحرينيين وأجانب.

ومنذ لحظة افتتاح المعرض همّ الكثيرون من زوار المعرض لجمع كتب كانوا قد خططوا لشرائها منذ لحظة وصولهم إلى المعرض، وشد انتباه زوار المعرض عدد من كبار السن الذين تجوّلوا في المعرض وهم يقرأون عناوين الكتب المعروضة.

وفوجئ الكثير من زوار المعرض لدى حضورهم بعد وقت الافتتاح بنحو ساعة ونصف، أن الطاولات المخصصة لعرض الكتب خالية، بعد أن نفذت الكتب التي عُرضت في الفترة الصباحية، فيما شعر البعض بالندم لعدم تمكنهم من شراء كتب كانوا يرغبون في اقتنائها من المعرض.

ولعدم مقدرتهم على حمل الكتب التي اشتروها، استغل عدد من زوار المعرض عربات التسوق المتوافرة في مجمع كونتري مول، وقاموا بوضع العشرات من الكتب التي اشتروها.

... ويطلع على الكتب الموجودة بالمعرض
... ويطلع على الكتب الموجودة بالمعرض
وزير الصناعة والتجارة خلال جولته في المعرض - تصوير عقيل الفردان
وزير الصناعة والتجارة خلال جولته في المعرض - تصوير عقيل الفردان
الوزير حسن فخرو لحظة قص شريط افتتاح معرض الكتب المستخدمة أمس - تصوير عقيل الفردان
الوزير حسن فخرو لحظة قص شريط افتتاح معرض الكتب المستخدمة أمس - تصوير عقيل الفردان

العدد 4275 - الأربعاء 21 مايو 2014م الموافق 22 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:11 ص

      ما الفائدة من هذا المعرض؟!!!

      ناس تتبرع بكتب قيمه وأخرى مقتدره تشتريها ببلاش !! المفروض تباع بأسعار معقوله والربح يعطى للجمعيات الخيرية والفقراء

    • زائر 4 | 4:35 ص

      فكرة رائعة

      ان اقامة هذا المعرض لهي فكرة رائعة يشكر عليها المنظمون لهذا المعرض الثقافي الذي يتيح الفرصة لعشاق القراءة شراء الكتب بسعر رمزي جداً ، لكن السؤال المطروح ، ماهي علافة المجلس البلدي بهذا المجال الثقافي فهو ليس من اختصاصة .

    • زائر 3 | 3:45 ص

      كنت ابحث عن كتاب معين ولايباع في سوق وجدته عندكم.

      معرض مرتب ومتعوب عليه كتاب حفيت ابحث عنه وجدته عندكم رب200فلس مع استعدادي دفع 20دينار شكرا لجميع من سهم البلدي الشمالي و جريدة الوسط وراعي الحفل والضيوف والزائرين

    • زائر 2 | 3:42 ص

      مكان وعروض موفقة

      مجلدات سعرها مرتفع تباع ب400فلس المجلد الواحد كتب ب100و200فلس عدد والعجز منك وآلاف الكتب بيعت في لحظات نتمنى استمرارية هذا المعرض خاصة بهكذا مكان وفقكم الله

    • زائر 1 | 3:25 ص

      معرض كبير من صحيفة الريادة

      سعدنا بهذا المعرض الجميل الكبير وافرحنا الحضور الكبير ورخص الكتب الغير معقول انتم وموظفينكم جريدة الوسط عنوان الريادة في كل المجالات وفقكم الله.

اقرأ ايضاً