العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ

الجلاهمة يفتتح أعمال اجتماع اللجنة الإشرافية لـ «الجنة المعايير المهنية» (psc)

المشاركون في اجتماع اللجنة الإشرافية للمعايير المهنية
المشاركون في اجتماع اللجنة الإشرافية للمعايير المهنية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 مايو 2014

افتتح رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية حسن خليفة الجلاهمة أعمال الاجتماع السنوي الحادي عشر للجنة الإشرافية للجنة المعايير المهنية (PSC) التابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (INTOSAI) والتي تعقد اجتماعها خلال الفترة (20 - 22 مايو/ أيار 2014) في المنامة.

ورحب الجلاهمة بالحضور وثمن عمل وجهود اللجنة لمساهمتها في دعم وتعزيز الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة لتكون قوية ومستقلة، وذلك من خلال تشجيعها للأجهزة بأن تكون مبادرة للتطوير ونشطة في المشاركة في جهود وضع واعتماد معايير مهنية مناسبة وفعالة للرقابة على القطاع العام.

واستعرض الجلاهمة خلال الكلمة جهود وإنجازات ديوان الرقابة المالية والإدارية وكونه رائداً بين الأجهزة النظيرة في الدول العربية، وذلك في مجال تطبيق المعايير الدولية للرقابة للإنتوساي (ISSAIs)، منوهاً إلى أن مبادرة الديوان وبجهود موظفيه بتنفيذ عملية تهدف إلى قياس وتحليل الفجوات بالديوان لتحديد مدى التزام مرجعيات عمل وممارسات الديوان بالمعايير الدولية للرقابة للإنتوساي، حيث أظهرت النتائج مستوى عالياً من الالتزام، كما أشار إلى تنفيذ الديوان لعدد من البرامج التدريبية للعاملين بأجهزة نظيرة في الدول العربية بشأن هذا الموضوع.

ويتناول الاجتماع عدداً من المحاور مثل موضوع تقييم عملية وضع وتحديث المعايير الدولية للإنتوساي والاطلاع على إنجازات وخطط اللجان الفرعية التابعة للجنة، كما تتم مناقشة مسودة مذكرة التفاهم مع معهد المدققين الداخليين (IIA). يشارك في الاجتماع 36 مشاركاً من 16 جهازاً رقابياً على مستوى العالم، إضافة إلى مراقبين من منظمات مهنية دولية مثل الاتحاد الدولي للمحاسبين (IFAC) ومعهد المدققين الداخليين.

العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً