العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ

تمديد المشاركة في جائزة «الداخلية» للبحث الأمني حتى 1 أغسطس المقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 مايو 2014

أعلن آمر الأكاديمية الملكية للشرطة العقيد الركن الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، تمديد موعد تسلم البحوث العلمية لجائزة وزارة الداخلية للبحث الأمني «الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرهما على الأمن»، إلى (1 أغسطس/ آب 2014).

وأشار إلى تخصيص الوزارة مبلغ 22 ألفاً و500 دينار للجائزة، يحصل فيها الفائز بالمركز الأول على 10 آلاف دينار، والمركز الثاني على 7 آلاف و500 دينار، والثالث على 5 آلاف دينار، وسيتم منح الفائزين شهادة تقديرية وميدالية تحمل شعار واسم الجائزة.

وأوضح أن التمديد يأتي بغرض إتاحة الفرصة للمشاركين للانتهاء من بحوثهم، التي كان من المقرر تسليمها في (1 يونيو/ حزيران 2014) بناءً على طلب المشاركين لإتمام بحوثهم، لافتاً إلى أن الهدف الرئيسي من جائزة هذا العام، تتمثل في معرفة مدى تأثير وسائط التواصل الاجتماعي على الأمن الداخلي.

وأضاف «يتحقق ذلك عبر دمج الوسائط مع أدوات الاتصال التقليدية ووسائل الإعلام لتحقيق مفهوم الأمن الشامل، والتوازن بين الشفافية والأمن في مجال نشر المعلومات عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي لقياس مؤشرات الأداء الأساسية لاستخدام وسائط التواصل الاجتماعي في مجال الإعلام الأمني».

وحول شروط الترشح للجائزة، ذكر أن على المشارك أن يكون مالكاً أصيلاً للبحث، ويمكن أن يكون شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً سواء من داخل البحرين أو من خارجها، ولا يحق له أن يتقدم بأكثر من عمل واحد فردي للمسابقة، وأن يكون البحث المقدم مكتوباً باللغة العربية أو الإنجليزية ولم يسبق نشره أو طرحه في مسابقة بحثية أخرى أو لنيل درجة علمية، مشدداً على أنه لا يجوز إعادة التقدم بالبحث ذاته شكلاً وموضوعاً ما دام قد قدم في دورة سابقة للجائزة، وألّا يكون المشارك عضواً في مجلس أو سكرتارية الجائزة.

وأردف «لا يجوز أن يتضمن موضوع البحث أية بيانات أو معلومات تتصف بالخصوصية والسرية إلا بموافقة الجهات المعنية ذات الشأن ولا تتحمل وزارة الداخلية أية مسئولية تترتب على ذلك، ويمكن التقدم ببحثين كحد أقصى على أن يكون أحدهما فردي والآخر جماعي، ولا يقل البحث عن 40 صفحة ولا يزيد على 70 صفحة ما عدا المراجع والملاحق».

العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً