العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ

المشعل يتسلَّم إخطاراً لحضور «التحقيقات الجنائية» اليوم

السيدمجيد المشعل
السيدمجيد المشعل

قال رئيس المجلس الإسلامي العلمائي سيدمجيد المشعل إنه تسلَّم إخطاراً يوم أمس الثلثاء (20 مايو/ أيار 2014) للحضور صباح اليوم إلى مبنى التحقيقات الجنائية.

وأوضح المشعل «حضرت مجموعة مكوَّنة من أربع سيارات تابعة لقوات مكافحة الشغب، إضافة إلى آلية عسكرية، ومجموعة ملثمين، وكان من بينهم مصور. وقد طرقوا باب المنزل، وبخروجي لهم سلّموني إخطاراً للحضور صباح اليوم (الأربعاء) إلى مبنى التحقيقات الجنائية، وقد أمضيت بتسلم الإخطار، إلا أنني مازلت أجهل سبب الاستدعاء».

وكانت المحكمة الكبرى الإدارية قضت في (29 يناير/ كانون الثاني 2014) بحل المجلس الإسلامي العلمائي وتصفية أمواله؛ وذلك إثر دعوى رفعها وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف. وبرّرت المحكمة حكمها في أن المجلس الإسلامي العلمائي «يمارس نشاطاً سياسياً مؤسسياً بمنأى عن أية رقابة قانونية وانحرف في ممارسة هذا النشاط إلى حد التحريض على العنف بما قد يؤدي إلى إحداث فتنة طائفية في البلاد».

إلا أن المجلس العلمائي لم يرتضِ الحكم وتقدم باستئنافه أمام محكمة الاستئناف العليا المدنية، والتي قررت حجز القضية للحكم بتاريخ (16 يونيو/ حزيران 2014).

وكان وكيل رئيس المجلس العلمائي المحامي عبدالله الشملاوي قد فنّد في مذكرة قانونية تقدم بها إلى المحكمة صفة الجمعية السياسية عن المجلس الإسلامي العلمائي، موضحاً أن الهدف من تكوين الجمعيات السياسية هو مشاركة أعضائها في السلطة التشريعية، وهو ما لا ينطبق والحال مع المجلس العلمائي وأهداف تكوينه. وأضاف أن القانون يوجب ألا يقل عدد المؤسسين لأي جمعية سياسية عن خمسين شخصاً، في حين أن عدد أعضاء المجلس العلمائي يقل عن هذا العدد.

العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:04 ص

      الحكومة

      الحكومة لاتريد الخير للبلد افعالها باينه بمساندت امريكا وحلافائها المشتكى لله وقاتل الله الجهل القبلى وصبرا ياعلماء وصبرا ياشعبى على هاده الظلم الله ان شاء الله راح ياخد الحق

    • زائر 6 زائر 5 | 7:49 ص

      شكلك مازلت عمي

      اخوي لتذكير ليش زيارات السفير الامريكي للجمعية الوفاق كل مره وليس عيل كل مره علي سلمان يرسل مذكرات وخطابات إلى امريكا وليش عيل كل مره يخرج لنا شخص من الجمعيات الخمس يطلب بتحقيقات من دول اجنبيه وعلى رأسهم امريكا
      عيل تبي بعد وايد من جذي ولا اقتنعت بجم كلمتين لكن قصة الاستعداء مابالغ فيها خصوصا تشابه القصه الاستدعاء خصوصا بعض الشخصيات الوفاقيه لانه فيها تشابه اولها بحضور اشخاص ملثمين يبون يخلونها القصه استدعاء اشبه بعمليه مداهمه رجل عصابات الرجاء نشر تعليقي ودعوا الاصوات تصدح

    • زائر 4 | 3:48 ص

      نصيحة

      نصيحة الي إخواني في الوطن بالاطلاع على بيانات و أفعال المجلس ألعلمائي وإعلان وأفعال السلطة والله سبحانه وتعالى قد وهبنا عقل نميز بهي الأمور و معرفة الحق من الباطل والصدق من الكذب حتى لا نقف مع الظلم ونغضب الله سبحانه وتعالى من حيث لا نشعر.

    • زائر 2 | 1:19 ص

      ما شاء الله

      اربعه سيارات واليه عسكريه وملثمين بس عشان يوصلون لك اخطار ادا بيعتقلون واحد عيل شنؤا بطرشون قمندوس والفرقه السابعه ومضادات سفن حربيه يعنى

اقرأ ايضاً