العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ

5 فعاليات للأطفال والكبار تُصاحب معرض الكتب المستخدمة الثاني

أفصحت رئيسة لجنة الفعاليات المصاحبة لمعرض الكتب المستخدمة الثاني، نفيسة حسن، عن وجود 5 فعاليات رئيسية ستقام على مدى أيام المعرض ( من تاريخ 21 إلى 24 مايو/ أيار 2014)، وهي مخصصة للكبار والصغار.

ويُفتتح معرض الكتب المستخدمة الثاني اليوم الأربعاء (21 مايو/ أيار 2014) والذي يقيمه مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة «الوسط»، برعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو.

وذكرت حسن، أن الفعاليات هي: معرض المقتنيات القديمة، معرض الخط العربي، فيما ستكون للأطفال فعاليات أخرى تتمثل في الرسم والتلوين والقصص.

وأوضحت أن معرض المقتنيات القديمة، سيكون لأحد هواة جمع الطوابع والمقتنيات القديمة وهو حبيب طرادة، إذ يضم المعرض طوابع وأدوات وعملات قديمة.

وأفادت بأن طرادة شارك في العديد من الفعاليات والمعارض في البحرين، ويمتاز بجمع كل ما هو قديم ونادر. وأشارت إلى أن معرض طرادة سيكون مفتوحاً طيلة أيام المعرض.

وبيّنت أن معرض الخط العربي سيكون من بين الفعاليات المصاحبة، وسيكون مفتوحاً طيلة أيام المعرض أيضاً، لافتة إلى أن معرض الخط العربي هو نفسه الذي احتضنته صحيفة «الوسط» يوم السبت الماضي، وضم نحو 31 خطاطاً بحرينياً.

وعن الفعاليات الخاصة بالأطفال، قالت إن حضانة رعاية ستنظم فعالية تلوين وجوه الأطفال، وقراءة قصص للأطفال، إلى جانب أناشيد تعليمية بالحركات للطفل، وأشغال يدوية بالورق والطين، مبينة أن هذه الفعالية ستكون مفتوحة أمام الأطفال أيام الأربعاء والخميس والجمعة. وأضاف «مؤسسة بيت الطفل الثقافي» (سرد)، ستنظم خلال المعرض فعالية بعنوان: لنوقظ الحكاية، وهي عبارة عن أعمال يدوية وفنية للشخصيات التي ستتناولها قصة ستعرض على الأطفال بأسلوب المحاكاة واستخدام الحواس، إذ ستكون هناك ورش عمل من خلالها يتم تكوين شخصية القصة.

وتحدثت حسن عن إمكانية توزيع الأطفال إلى مجموعات عمل، وخصوصاً إذا كان عدد الأطفال المشاركين في الفعالية كبيرا، مشيرة إلى أنهم سيقومون بتسجيل أسماء الأطفال الراغبين في المشاركة في الفعالية، وتحديداً الفئة العمرية من 6 إلى 15 عاماً.

وعن الفعالية الخامسة، أوضحت أنها ستكون عبارة عن فيلم خاص للأطفال، بعنوان «ألف اختراع واختراع»، وهو فيلم مدته 13 دقيقة يتحدث عن العصور المظلمة عند العرب، وعرض للشخصيات العربية التي لها اسهامات في اختراعات كثيرة.

ودعت رئيسة لجنة الفعاليات المصاحبة لمعرض الكتب المستخدمة الثاني، جميع الأطفال والكبار إلى الاستمتاع بالفعالية التي سيشهدها المعرض، فضلاً عن الاستفادة من الكتب القيمة التي ستتوفر في المعرض، وستكون أسعارها متاحة لجميع الفئات.

العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:46 ص

      المعرض سيكون في كونتري مول

      المعرض سيكون في كونتري مول

    • زائر 4 | 2:09 ص

      س كم فعاليات الاطفال

      واشلون نسجلهم

    • زائر 3 | 1:12 ص

      المعرض

      المعرض في الكونتري مول
      يفتتح يوميا من 9 الصبح الى 1 الظهر
      في فترة مسائية بعد
      الافتتاح 4 ايام فقط

    • زائر 2 | 1:00 ص

      أظن بالكونتري مول

      ممكن أحد يفيدنا

    • زائر 1 | 11:00 م

      وين المعرض

      لم تذكروا في اي مكان المعرض؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً