العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ

رئيس الوزراء: تقديرنا لكل من سما بمهنة الطب عن التجاذبات السياسية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حرص الحكومة ودعمها المتواصل للمجال الطبي والصحي والعاملين فيه للارتقاء بمستوى الرعاية والصحة بالبحرين، وإبقائها على مستواها المتميز، وقال سموه: «إن الحكومة تواصل العمل على دعم القطاع الصحي والطبي وتحسين ظروف العاملين فيه»، مستذكراً سموه بالتقدير الدور الذي اضطلع به كل من سما بمهنة الطب ونأى بها عن أية تجاذبات سياسية، أو وجّهها لأغراض بعيدة عن رسالة الطب النبيلة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية، حيث هنأهم سموه بتشكيل مجلس الإدارة الجديد، وما حازوه من ثقة الأطباء والكوادر الطبية لتبوء المسئولية ووضع الجمعية على أعتاب مرحلة جديدة للنهوض بدورها في توفير البيئة السليمة لمزاولة هذه المهنة الإنسانية النبيلة.

وأكد سموه أن البحرين أولت اهتماماً متزايداً بالرعاية الصحية والطبية وتأمين مستلزماتها ورفع مؤشرات المستوى الصحي لمواطنيها، وأنها تحرص باستمرار على تعزيز وتطوير نظم الرعاية الصحية وفقاً للمعايير الدولية بما يوفر للمواطن أعلى مستوى من الخدمة الصحية والطبية المتميزة.

وذكر سمو رئيس الوزراء أن جهود التنمية في البحرين أثمرت ما ننعم به الآن من مستوىٍ عال من التقدم والتطور في كافة القطاعات، ومن بينها القطاع الطبي، لأنها ركّزت أهدافها على بناء الإنسان البحريني وتأهيله ورعايته تعليمياً وصحياً.

وخاطب سموه الأطباء قائلاً: «إننا نقف إلى جانبكم ونساندكم في توجهاتكم ومساعيكم للعمل من أجل النهوض بالقطاع الصحي، وأداء رسالة الطب النبيلة، ونضع أيدينا في أيديكم من أجل تنمية بلدنا والارتقاء بطاقاته في كافة المجالات».

وحثّ سموه أعضاء جمعية الأطباء على العمل باستمرار من أجل التزود بالعلم والمعرفة وبناء علاقات مع المراكز البحثية والعلمية الإقليمية والدولية المتقدمة بالشكل الذي ينمي من قدرات الخبرات الوطنية ويحقق رقي وازدهار الخدمات الصحية.

وأشار سموه إلى حرص الحكومة على تحسين وتطوير الوضع المهني والمعيشي للأطباء والمهن الطبية، مبدياً سموه ترحيبه بالاستماع إلى الأطباء والتعرف على ما يواجهونه من تحديات للتوصل إلى الحلول التي تكفل للأطباء بيئة عمل أفضل من كافة النواحي.

من جانبه، أعرب رئيس جمعية الأطباء البحرينية محمد عبدالله رفيع عن تشرفه وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بلقاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مؤكداً أن سموه هو القائد والرمز الذي يدرك أهمية دور المجتمع المدني في عملية التنمية ويشجعه.

وأعرب عن بالغ الشكر والتقدير لسموه على ما يوليه سموه من دعم ومساندة لتطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى خدماته، مشيداً بدعم سموه للعاملين في الحقل الطبي وتشجيعه المستمر لهم للارتقاء بمستوى المهنة والحفاظ على ما حققته البحرين من إنجازات في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية.

العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً