العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ

وزير «الصناعة» يفتتح اليوم معرض الكتب المستخدمة

معرض الكتب المستخدمة حظي بالتفاعل من الكثير من المواطنين والمقيمين الذين تبرعوا بآلاف الكتب القيمة  -تصوير : محمد المخرق
معرض الكتب المستخدمة حظي بالتفاعل من الكثير من المواطنين والمقيمين الذين تبرعوا بآلاف الكتب القيمة -تصوير : محمد المخرق

يفتتح وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء (21 مايو/ أيار 2014)، معرض الكتب المستخدمة الثاني، الذي يقيمه مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة «الوسط»، في مجمع «كونتري مول» على شارع البديع، برعاية وزير الصناعة، وذلك تحت عنوان: «الكتاب حقٌّ للجميع».

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، عقيل ميرزا، إن جميع اللجان العاملة في المعرض أنهت الترتيبات اللازمة كافة، وأصبح المعرض جاهزاً لاستقبال جميع الزوار، وخصوصاً الراغبين في الحصول على الكتب القيمة والمفيدة، وبأسعار رمزية.


ميرزا: المعرض مفتوح للجميع من الأربعاء إلى السبت في «كونتري مول»

يقيمه «بلدي الشمالية» و«الوسط»... وزير «الصناعة» يفتتح اليوم معرض الكتب المستخدمة

الوسط - علي الموسوي

يفتتح وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء (21 مايو/ أيار 2014)، معرض الكتب المستخدمة الثاني، الذي يقيمه مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة «الوسط»، في مجمع «كونتري مول» على شارع البديع، برعاية وزير الصناعة، وذلك تحت عنوان «الكتاب حق للجميع».

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، عقيل ميرزا، إن جميع اللجان العاملة في المعرض أنهت الترتيبات اللازمة كافة، وأصبح المعرض جاهزاً لاستقبال جميع الزوار، وخصوصاً الراغبين في الحصول على الكتب القيمة والمفيدة، وبأسعار رمزية.

وأوضح ميرزا أن المعرض سيكون مفتوحاً أمام جميع المواطنين والمقيمين، وذلك ابتداءً من اليوم (الأربعاء) حتى يوم السبت المقبل، وذلك خلال فترتين، الأولى من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، والثانية من الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً، داعياً جميع المواطنين والمقيمين، بجميع فئاتهم العمرية، إلى زيارة المعرض، والاستفادة من الفرصة التي يتيحها أمام محبي القراءة، ومن يرغبون في زيادة المستوى الفكري والثقافي لهم، فضلاً عن الراغبين في بدء تحصيل العلم والمعرفة من خلال الكتب، باعتبارها مصدراً أساسياً وغنياً لذلك.

وأوضح ميرزا، أن النسخة الثانية من معرض الكتب المستخدمة الذي يأتي بتنظيم من مجلس بلدي الشمالية وصحيفة «الوسط»، تأتي لتؤكد أن الجميع له الحق في القراءة والاطلاع والحصول على المعلومات التي يحتاجها، سواءً من الجانب الثقافي أو الاجتماعي أو الطبي أو الأدبي، فضلاً عن حق الأطفال في الحصول على الكتب التي تناسبهم، إلى جانب القصص التي تنمي فكرهم وعقلهم، وتجعلهم قادرين على التفاعل بإيجابية مع كل ما يدور حولهم.

ونوّه بالتفاعل الذي حظي به المعرض من الكثير من المواطنين والمقيمين، الذين تبرعوا بآلاف الكتب القيمة، وأسهموا في إثراء المعرض بالموسوعات والكتب العربية والأجنبية.

ولفت إلى أن التفاعل مازال مستمراً حتى يوم أمس (الثلثاء)، وعلى رغم إغلاق باب تسلم مساهمات وتبرعات المواطنين والمقيمين من الكتب، إلا أن الكثيرين مازالوا يتواصلون مع لجنة جمع الكتب، ويرغبون في التبرع والمساهمة بأعداد من الكتب التي يمتلكونها.

واعتبر ميرزا أن هذا التفاعل دليل على حرص أفراد المجتمع على تعزيز مفهوم القراءة، وأن يحصل كل مواطن ومقيم على كتب مفيدة وقيمة بأسعار تتناسب مع جميع الفئات، مشيراً إلى أن أسعار الكتب ستبدأ من 100 فلس ولغاية دينار واحد فقط.

يشار إلى أن مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة «الوسط» نظما معرض الكتب المستخدمة الأول في الفترة ما بين 19 و27 ديسمبر/ كانون الأول 2008، وبلغت مبيعات المعرض حينها نحو 30 ألف كتاب، فيما استقبل المعرض الأول 45 ألف زائر على مدى أيامه التسعة.

العدد 4274 - الثلثاء 20 مايو 2014م الموافق 21 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:19 ص

      بصراحة فرصة

      موفقين ...قادمووووون

    • زائر 3 | 3:27 ص

      شكرأ صحيفة الوسط

      أكبر من مجرد صحيفة

    • زائر 1 | 10:02 م

      المدة قليلة

      متحمسون جدا لحضور المعرض ونعتقد ان المدة قليلة.. على الاقل اسبوع .. اربعة ايام لا تفي بالغرض أبدا .. ولو كانت الفترة تشمل اجازتي الاسبوع لكان افضل.. مثلا يفتتح السبت وتكون المدة للسبت القادم.. فعاليات منتصف الاسبوع لا تناسب الأغلبية.. عموما...مشكورين على الجهد المبذول وعساكم دوم على القوة

    • زائر 2 زائر 1 | 3:03 ص

      أوافقك الراي

      و لو ممددينها لين ينزل الراتب بعد يكون أحسن

اقرأ ايضاً