العدد 4273 - الإثنين 19 مايو 2014م الموافق 20 رجب 1435هـ

158 حادث حريق بالسيارات منذ بداية 2014... و«الدفاع المدني» يدعو لفحص المركبات دوريّاً

ارتفاع حرارة الشمس والمحرك من أبرز الأسباب لاحتراق السيارات
ارتفاع حرارة الشمس والمحرك من أبرز الأسباب لاحتراق السيارات

صرح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني العميد محمد عبدالكريم شويطر، بأن حوادث حرائق السيارات بسبب الالتماس الكهربائي وارتفاع حرارة المحرك زادت خلال السنتين بنسبة ملحوظة، حيث بلغ عددها 489 في العام 2013، فيما بلغ عدد حوادث حريق هذا العام حتى تاريخه 158 حادثاً.

وأوضح أنه نظراً لارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف؛ فإنه تزداد العوامل المساعدة لاشتعال الحريق في السيارات، وأهمها الالتماس الكهربائي وارتفاع درجة حرارة المحرك، ناصحاً بأهمية التقييد بأمور السلامة للحد من هذه الحوادث، وذلك من أجل حماية الأشخاص والممتلكات.

وأضاف العميد شويطر أنه «من الضروري إجراء الصيانة والفحص الدوري للمركبة، وذلك من خلال التأكد من سلامة توصيلات الأسلاك الكهربائية وأنابيب الوقود القديمة، واستبدال البطاريات غير السليمة، والتي قد تكون عرضة للانفجار»، بالإضافة «إلى تغيير الزيوت في موعدها، والتأكد من وجود الماء في المبرِّد (الراديتر)».

كما أكد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني ضرورة توفير طفاية حريق يدوية داخل المركبة لإخماد الحريق حال اشتعاله، وكذلك الحرص على عدم السير بالمركبة لمسافات طويلة دون توقف ممّا قد يسبب في ارتفاع درجة حرارة المحرك، والتأكد من إطفاء المحرك وعدم استخدام الهاتف النقال عند التزود بالوقود، متمنياً للجميع السلامة والأمان.

العدد 4273 - الإثنين 19 مايو 2014م الموافق 20 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً