العدد 4273 - الإثنين 19 مايو 2014م الموافق 20 رجب 1435هـ

البحرين تختتم مشاركتها في اجتماع «مسئولي التعليم الفني والتدريب المهني»

اختتمت البحرين، أمس الإثنين (19 مايو/ أيار 2014)، مشاركتها في في الاجتماع الحادي والعشرين للجنة مسئولي التعليم الفني والتدريب المهني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشارك في الاجتماع، المنعقد على مدار يومي (18 و 19 مايو الجاري)، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، كل من القائم بأعمال المدير العام لمعهد البحرين للتدريب فوزي الجودر، والقائم بأعمال مدير إدارة التعليم الفني والمهني محمد الصديقي.

وناقشت اللجنة مجموعة من الموضوعات التي تُعنى بقضايا التعليم الفني والمهني، من بينها قرار المجلس الأعلى بشأن المساواة بين مواطني دول المجلس في مجال التعليم الفني، التوجيه والإرشاد المهني، منظومة المؤهلات بدول المجلس، مسابقة المهارات بدول المجلس، الزيارات الدولية لبعض الدول المتميزة في التجارب المهنية، الزيارات الميدانية الداخلية بين الدول الأعضاء، فضلاً عن التوأمة بين معاهد ومراكز التدريب المهني بدول المجلس، إلى جانب تبادل التجـارب المتميزة للدول الأعضاء في مجال دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة (الحاضنات).

كما قدمت الأمانة العامة خلال الاجتماع، تقريراً مفصلاً حول فعاليات المؤتمر العالمي «التعليم الفني والتدريب المهني تحديات الحاضر آفاق المستقبل»، والذي نظمته الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت خلال الفترة من (31 مارس/ آذار إلى 2 أبريل/ نيسان 2014).

العدد 4273 - الإثنين 19 مايو 2014م الموافق 20 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:23 ص

      وأين وزارة العمل عن هذا الإجتماع؟؟

      ما أعرفهُ أن وزارة العمل هي الممثل الرسمي للدولة في مثل هذهِ الإجتماعات فأين ممثلين الوزارة؟ ولماذا يشارك معهد البحرين للتدريب حيث لا شأن لهُ في الموضوع..نعم كان يشارك المدير السابق للمعهد الأخ حميد لصالح ممثلاً للوزارة وليس عن المعهد، وكانت الوزارة تعتمد عليه نظراً لكفاءته الإدارية...لكن ما أقول إلا "الله المستعان عليكم أيها السُراق"

اقرأ ايضاً