العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ

تدشين دليل الإنتاج السينمائي الخاص بدبي بمهرجان "كان"

دبي - لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، أول دليل للإنتاج السينمائي في دبي. جرى ذلك خلال مهرجان "كان" السينمائي الدولي، أحد أعرق وأشهر الفعاليات الخاصة بصناعة السينما على مستوى العالم، حيث تشارك اللجنة إلى جوار عدد من مؤسسات صناعة السينما من دولة الإمارات العربية المتحدة، لعرض ما لديها من قدرات وإمكانيات متطورة تقدمها لصنّاع السينما على المستوى العالم.

ويعتبر "دليل الإنتاج السينمائي" مرجعاً شاملاً يضم كافة المعلومات الخاصة بمواقع التصوير والمواهب والارشادات التي تخص صناعة وإنتاج السينما في دبي، وهو الأول من نوعه في الإمارة، حيث يمثل هذا الدليل استراتيجية اللجنة القائمة على تبسيط الإنتاج التلفزيوني والسينمائي في دبي. وسيعمل هذا الدليل كمحطة واحدة للحصول على كافة المعلومات حول التصوير في دبي، ومحور التقاء وتعارف للعاملين في هذه الصناعة من مختلف قطاعات عملية الإنتاج.

ويقدم هذا الدليل معلومات مفصلة حول كافة جوانب عملية التصوير السينمائي في دبي، التي تتضمن إجراءات استخراج التراخيص، وتفاصيل عن مواقع التصوير، بالإضافة إلى معلومات تساعد شركات الإنتاج في التواصل مع المواهب، من محترفين غير متفرغين وفنيين ومرشدي مواقع. وسيتم توزيع هذا الدليل الشامل على كافة المحترفين وأصحاب المصلحة.

متحدثاً من "كان"، قال جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني: "تلتزم اللجنة بتبسيط عمليات التصوير السينمائي في دبي، وفي ذات الوقت ابراز قدره دبي في صناعة السينما لجمهور المحترفين على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. إن توفير مرجع موحد للمعلومات سيجيب كافة التساؤلات حول (مَنْ وكيف وأين) فيما يخص صناعة السينما في دبي، كما أن من شأنه مساعدة صنّاع السينما على سهولة التواصل مع أقرانهم من زملاء الصناعة، وتأسيس فرق عمل على أعلى مستويات عالمية، لتلبية احتياجات الإنتاج سواء في مراحل الإعداد أو ما بعد الإنتاج."

وكانت دبي قد شهدت إنتاج ما يزيد على 7 آلاف عمل تلفزيوني وسينمائي من كافة أنحاء العالم، حيث لعبت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي في 2013 دوراً محورياً في تيسير الكثير من مشاريع الإنتاج من مختلف الأنواع، من أبرزها فيلمان من بوليوود هما "هابي نيو يير" و"ويلكوم باك"، والعديد من المسلسلات التلفزيونية العربية، وحلقات البرنامج الأسترالي "ماستر شيف"، واستمرت اللجنة في استقطاب العديد من الإنتاجات الدولية إلى دبي في 2014، وتضمن ذلك المسلسل التلفزيوني الشهير "بولد آند ذا بيوتيفول"، والإنتاج الألماني "كروز إنتو هابينس".

جدير بالذكر أن دليل الإنتاج السينمائي في دبي قد تم تصميمه وإنتاجه عبر شركة "كونتن أدفيرتايزنج"، الرائدة في مجال خدمات الإعلانات والتسويق، ويتوفر الدليل حالياً على الموقع الإلكتروني www.filmdubai.gov.ae





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً