العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ

سفير جنوب إفريقيا بأميركا يشيد بدعم العاهل للعمل الخيري

أشاد سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى الولايات المتحدة إبراهيم رسول، بالدعم الكبير والمتميز الذي يوليه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للعمل الخيري من خلال الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية لمساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين.

جاء ذلك خلال لقائه مع الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، على هامش احتفال الإغاثة الإسلامية عبر العالم بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيسها.

وثمن رسول، جهود رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إدارة العمل الخيري والإنساني الذي تقدمه المؤسسة، والإنجازات التي حققتها عبر خدمات الرعاية التي تقدمها إلى المحتاجين في مملكة البحرين والمشروعات التنموية التي تنفذها في مختلف الدول المنكوبة.

ولفت إلى أن هذا العمل يساهم بشكل كبير وفعال في ترسيخ الأمن والاستقرار النفسي للشعوب، وهو عمل غير مستغرب من مملكة البحرين، السباقة في دعم ومساعدة وإغاثة المنكوبين والمتضررين في مختلف دول العالم.

من جانبه، نوه السيد بعلاقة الصداقة التي تربط البحرين مع جمهورية جنوب إفريقيا، مستعرضاً نبذة عن تاريخ المؤسسة وعدد الأيتام والأرامل المكفولين من قبل جلالة الملك، والفئات المستفيدة من عمل المؤسسة وأنواع الرعاية التي تقدم لهم في سبيل المساهمة في تربية الأبناء والارتقاء بمستوياتهم العلمية والاجتماعية والمشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسة في شتى المجالات الرعائية.

وبين أن المؤسسة تقوم بفعاليات متنوعة شاملة لشئون الكفالة المالية والرعاية التعليمية والتربوية، والتي تشمل البعثات الدراسية وتنظيم أنشطة تربوية وترفيهية، مشيراً إلى الدور الريادي الذي قامت به المؤسسة للشعوب والدول الشقيقة والصديقة التي تعرضت لأزمات وكوارث واحتاجت إلى العون والمساعدة.

العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً