العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ

وزير الدولة لشئون الدفاع: حملة تبرعات لبناء مركز للتأهيل والوقاية من السكري‎

وزير الدولة لشئون الدفاع ملتقياً مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية
وزير الدولة لشئون الدفاع ملتقياً مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية

قال وزير الدولة لشئون الدفاع رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة: “إن الجمعية لديها خطة طموحة لبناء مركز التأهيل والوقاية من السكري ليكون بمثابة المجمع الاختصاصي بهذا المرض في البحرين، وتتطلع للحصول على دعم المؤسسات والشركات الكبرى”، موضحاً أن “مجلس الإدارة سيبدأ حملة لجمع التبرعات لصالح هذا المشروع الوطني الإنساني”.

ولفت إلى عمل جمعية السكري البحرينية، خلال دورتها الثانية عشرة، على التوسع في أنشطة التوعية الصحية بشأن مرض السكر، مشيراً إلى أن الجمعية وضعت خطة طموحة للسنتين 2014 - 2015 تتضمن عدة مشروعات أحدها بناء مقرها الجديد عالي. منوهاً بالسعي الموجود لإنشاء جمعية خليجية خاصة بمرض السكري، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المهتمة بمرض السكر.

وكانت الجمعية العمومية لجمعية السكري البحرينية، قد انتخبت في أبريل/ نيسان الماضي مجلس إدارة جديد، حيث تم توزيع المناصب على النحو الآتي: وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيساً لمجلس الإدارة، مريم الهاجري نائباً لرئيس مجلس الإدارة، جعفر الوردي أميناً للسر، عيسى قمبر أميناً مالياً، سامي نسيمي رئيساً للجنة العلمية، شما الدوسري رئيسة للجنة شئون الأعضاء، نجوى أبوطالب رئيسة للجنة المضامير، رباب الموسوي رئيسة للجنة الاجتماعية، سامية القطان رئيسة للجنة مخيم شروق، عادل أحمد رئيساً للجنة تنمية الموارد المالية وحيدر رفيعي رئيساً للجنة الإعلام.

وذكر وزير الدولة لشئون الدفاع أن “الجمعية التي تحتفل بذكرى اليوبيل الفضي لها بمرور نحو 25 سنة على تأسيسها، تتطلع لمد المزيد من الجسور والروابط مع المجتمع، ولاسيما مرضى السكري والمحيطين بهم”، لافتاً إلى أن “من أولويات مجلس الإدارة زيادة عدد الأعضاء، واستقطاب طاقات وكوادر نشطة للمشاركة في الفعاليات المخالفة التي تقوم بها الجمعية، والاعتناء بالجانب الإعلامي، تحقيقاً لأهداف الجمعية، وزيادة الموارد المالية”.

ووجه دعوته للمهتمين بمعونة مرضى السكري للانضمام للجمعية والتطوع في أنشطتها التي تشمل فئات كثيرة من مرضى السكري، في مقدمتهم الأطفال.

وتعمل الجمعية على تحقيق عدة أهداف، من بينها: المساعدة في الرعاية الصحية الاجتماعية لمرضى السكر في مملكة البحرين، نشر الوعي الصحي المتعلق بالمرضى، توفير الدراسات والأبحاث العملية المتعلقة به، والتعاون والتنسيق مع الجمعيات العامة والخاصة المهتمة بمرضى السكر سواء داخل البحرين أو خارجها.

ويُعد معدل الإصابة بالسكري في البحرين من المعدلات المرتفعة، حيث تشير الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة إلى أن نسبة الإصابة بالسكر في البالغين بعد سن 20 سنة نحو 15.4 في المئة تصل إلى 20 في المئة بإضافة المعرضين للإصابة.

العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً