العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ

6 لجان تعمل كـ «خلية نحل» لإنهاء ترتيبات معرض الكتب المستخدمة

يُفتتح بعد غدٍ برعاية وزير «الصناعة» وتحت عنوان «الكتاب حق للجميع»

عملية تجهيز الكتب استعداداً لعرضها في المعرض
عملية تجهيز الكتب استعداداً لعرضها في المعرض

قال رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الكتب المستخدمة الثاني، عقيل ميرزا، إن 6 لجان مستمرة في العمل على الانتهاء من الترتيبات النهائية للمعرض، الذي يقيمه مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة «الوسط» خلال الفترة ما بين 21 و24 مايو/ أيار الجاري، في مجمع كاونتري مول على شارع البديع، برعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو.

ووصف ميرزا اللجان بأنها «خلية نحل» تعمل بكل جد وإصرار، بهدف الخروج بالمعرض بصورة متميزة، وبما يسهم في جذب مختلف شرائح المجتمع، للاستفادة من الفعاليات التي سيشهدها المعرض خلال فترة إقامته، فضلاً عن الاستفادة من الكتب المتنوعة والمفيدة والبالغ عدد عناوينها نحو 25 ألف عنوان.

وأوضح ميرزا، أن اللجان العاملة في المعرض هي: اللجنة الإعلامية، لجنة جمع الكتب، لجنة الفرز والتسعير والمحاسبة، لجنة إعداد موقع المعرض وتنسيقه، لجنة الضيافة والاستقبال، لجنة الفعاليات المصاحبة، مشيراً إلى أن اجتماعات مكثفة تعقدها اللجان للاطلاع على آخر الاستعدادات للمعرض.

وبيّن أن اللجنة الإعلامية، التي يرأسها المصور محمد المخرق، تقوم بعمل الإعلانات الترويجية للمعرضة، سواءً في مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال صحيفة «الوسط» وموقع الوسط أونلاين، وإعلانات أخرى توضح مواعيد افتتاح المعرض، والفعاليات المصاحبة له.

ونوّه إلى أن اللجنة نفسها ستتولى مسئولية تصوير افتتاح المعرض، وإبراز الجهد الذي تقوم به بقية اللجان والعاملين فيها، مؤكداً أن اللجنة الإعلامية ستنشر صوراً مختلفة لفعاليات في المعرض في مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الوسط أولاين.

وفي حديثه عن لجنة جمع الكتب، ويرأسها علي رضا، ذكر أنها قامت بجمع الآلاف من الكتب من مختلف مناطق البحرين، وذلك من خلال مندوبين يتولون مسئولية تسلم الكتب من المتبرعين والمساهمين، لافتاً إلى أن اللجنة قامت بإرسال دعوات إلى مختلف الجهات الرسمية والأهلية، من أجل المساهمة في إنجاح المعرض.

وأفاد ميرزا بأن اليوم الإثنين (19 مايو/ أيار 2014) هو آخر موعد لاستقبال وتسلم الكتب، داعياً الراغبين في المساهمة بالكتب إلى التواصل مع المعنيين في لجنة جمع الكتب، وتحديد المكان الذي يتواجدون فيه، على أن يتولى المندوبون مسئولية تسلم الكتب منهم.

وقال إن اللجنة أيضاً ستعمل على توفير الطاولات الخاصة بعرض الكتب، ووضعها بطريقة تسّهل عملية تنقل زوار المعرض.

وتحدث رئيس اللجنة المنظمة، عن لجنة إعداد موقع المعرض وتنسيقه، مؤكداً أنها تواصل عملها في تجهيز الموقع المخصص لإقامة المعرض فيه في مجمع كاونتري مول، إذ يتابع الأمور الفنية المتعلقة باللجنة أمين منسي من مجلس بلدي المنطقة الشمالية.

أما فيما يتعلق بلجنة فرز الكتب والتسعير والمحاسبة، التي يرأسها فاضل فولاذ، فأشار إلى أن اللجنة مستمرة في عملية فرز الكتب وتسعيرها، وذلك من خلال طاقم مشترك من صحيفة «الوسط» ومجلس بلدي الشمالية.

وأضاف أن اللجنة ستكون من مهماتها مباشرة عملية البيع وتسلم مبالغ الكتب التي تباع، إذ سيتم توفير نظام محاسبة خاص بذلك، يسهّل على اللجنة عملها، لافتاً إلى أن اللجنة ستوفر محاسبين متخصصين لهذه العملية.

وعن لجنة الاستقبال، وترأسها افتخار الحجيري من مجلس بلدي الشمالية، أوضح ميرزا أنها ستتولى مهمة إرسال الدعوات لمختلف الشخصيات الرسمية وغير الرسمية، فضلاً عن متابعة جميع الأمور المتعلقة بافتتاح المعرض، مشيراً إلى أن اللجنة الإعلامية قامت بإعداد بطاقات خاصة لجميع العاملين في المعرض.

وأفصح ميرزا عن فعاليات مصاحبة ستقام على هامش المعرض، وهي من مسئولية لجنة الفعاليات المصاحبة، مبيناً أن هناك جدولاً مفصلاً عن جميع الفعاليات التي ستقام على مدى 4 أيام المخصصة للمعرض، وسيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الكتب المستخدمة الثاني، أن المعرض سيُسهم في تعزيز مكانة الكتاب لدى مختلف شرائح المجتمع، داعياً جميع المواطنين إلى الاستفادة من الكتب المتنوعة والقيمة التي سيضمها المعرض، والتي ستساعد في رفع المستوى الفكري والعقلي. ورأى أن معارض الكتاب التي تقام باستمرار تؤكد أهمية الكتاب كأحد أهم مصادر المعلومات.

مجموعة من الكتب التي تم التبرع بها
مجموعة من الكتب التي تم التبرع بها

العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:21 ص

      عاد ما لقيتوا الا كانتري مول

      جودوا ربعكم عاد لا يحرقون ذاك الصوب عشان تقدر الناس تروح المعرض لان هالشارع واجد فيه قلاقل

    • زائر 2 | 2:25 ص

      بالتوفيق

      بإنتظار المعرض
      ولكم دعوة خالصة بالتوفيق

    • زائر 1 | 1:44 ص

      قواهم الله

      رجال أكفاء بحق رجال الوسط. الى الأمام

اقرأ ايضاً