العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

«العمل»: ألف مشارك في مؤتمر «السلامة والصحة المهنية»

تنظم وزارة العمل واللجنة العليا للسلامة والصحة المهنية، المؤتمر والمعرض الوطني الثاني للسلامة والصحة المهنية، في الفترة (26 - 27 مايو/ أيار الجاري) بفندق الخليج، وذلك بمشاركة 1000 من المعنيين بتحسين بيئة العمل والإنتاجية من داخل وخارج البحرين.

من جانبه، قال وزير العمل رئيس اللجنة العليا للسلامة والصحة المهنية جميل حميدان: «إن المؤتمر الذي يأتي تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، تقيمه الوزارة في إطار سعيها الدائم لترسيخ مبادئ السلامة والصحة المهنية بين مكونات المجتمع عبر الشراكة بين أطراف الإنتاج الثلاثة».

وأضاف «في ظل النمو الاقتصادي المتسارع الذي تشهده البحرين، تبدو الحاجة ماسة لتطوير ثقافة السلامة المهنية والارتقاء بها وببيئة العمل، وفقاً لأعلى المعايير الدولية في هذا الشأن، وذلك عبر إقامة المنتديات العلمية التي تساهم في النهوض بالتجربة الوطنية في مجال تطبيق وإدارة السلامة والصحة المهنية على مستوى المنشآت، خصوصاً وعلى المستوى الوطني عامة».

ووفقاً لوزير العمل، فإن انعقاد المؤتمر يأتي انسجاماً مع توجهات البحرين لرفع مستوى الالتزام في مجال تطوير العملية التشريعية والرقابية في بيئة العمل، وتماشياً مع إصدار قانون العمل في القطاع الأهلي، منوهاً بالحرص على إعادة النظر في النصوص والأحكام المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، من خلال إعادة النظر في تشكيل جهاز السلامة والصحة المهنية بالوزارة لضمان تطبيق المهام المكلف بها، بالإضافة إلى تشكيل مجلس أعلى للسلامة المهنية.

واعتبر أن الحديث عن الأمن البيئي والسلامة المهنية، يعكس الاهتمام بالتنمية بمفهومها الشامل للإنسان والبيئة والموارد، إلى جانب حقوق الإنسان والطبيعة ومصداقية السياسات والتشريعات بأبعادها الإنسانية والاقتصادية والسياسية ومدى الحرص على حماية هذه المقدرات التي تتعرض للهلاك. ويتناول المؤتمر العديد من المحاضرات وأوراق العمل التي تناقش سبل تطوير استراتيجيات السلامة والصحة وحماية بيئة العمل، بالإضافة إلى مناقشة درجة كفاءة التشريعات الوطنية وإدارة السلامة ومدى تلبيتها للمتطلبات المحلية في مجال تطوير بيئة العمل وحماية العاملين، والتي سيتم تداولها عن طريق استضافة عدد من الخبراء والمختصين في عدد من الجهات المحلية والخارجية في مجال السلامة والصحة المهنية.

العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً