العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

الصفار: أحلم بدراسة الهندسة في تركيا لألتقي الخطّاطين فيها

بدأ محاولاته في فن الخط العربي حينما كان في المرحلة الابتدائية، وكان يقلّد والده، ويعتبره قدوته ومثله الأعلى، واليوم هو واحد من أصغر المشاركين في معرض «الوسط» للخط العربي، حسين محمد الصفار (17 سنة)، شارك في المعرض بلوحة لآية قرآنية كُتبت بالخط الديواني، وقال لـ «الوسط» على هامش المعرض، إنه يحلم بدراسة الهندسة في المرحلة الجامعية في تركيا ليلتقي بالخطاطين فيها، ويستمر بتنمية موهبته وصقلها.

ولفت إلى أنه بدأ في المرحلة الابتدائية، ودخل دورات على فترات مختلفة، وانقطع عن ممارسه هوايته في فن الخط العربي بسبب الدراسة ليعود مجدداً في المرحلة الثانوية لدخول دورات أخرى، والمشاركة في مركز الطلبة الموهوبين التابع لوزارة التربية والتعليم، وخلاله تعرّف على أستاذه محمد رضا، والذي بدروه عرّفه على كثير من الخطاطين البحرينيين، مثمّناً دعمه المستمر له وتشجيعه وصقل موهبته.

وتابع بأنه أنضم أيضاً لملتقى الخطاطين المقام في مركز شباب رأس رمان، متمنياً بأن يحظى بفرص مشابهة في معارض أخرى، كالتي حظي بها في معرض «الوسط» ليقدّم نفسه ويصقل موهبته، فيما عبّر عن سعادته لمشاركته مع خطاطين كبار وتعرّفه عليهم، وتلقيه نصائح منهم من شأنها أن تثري حصيلته الفنية.

العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:27 ص

      كنت مميزا

      كنت ولا تزال طالب مجد مجتهد مثابر كنت احد طلابنا الاعزاء في المرحلة الاعدادية تميزت خلقا وجدا واجتهادا نفتخر بك كونك احد الطلاب المميزين لدي

اقرأ ايضاً