العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ

ليبرمان يعتبر ان اللقاء بين عباس وليفني جاء بمبادرة "خاصة"

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان السبت (17 مايو / أيار 2014) ان اللقاء الذي تم الخميس في لندن بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمفاوضة الاسرائيلية تسيبي ليفني جاء بمبادرة "خاصة"، نافيا ان يكون التفاوض قد استؤنف بين الطرفين.

وقال ليبرمان في تصريح للتلفزيون الاسرائيلي "انها ليست مفاوضات. هناك قرار من الحكومة الاسرائيلية بتجميد المفاوضات مع السلطة الفلسطينية وليفني نفسها وافقت ايضا على هذا القرار".

وكان مسؤول فلسطيني اكد لوكالة فرانس برس حصول اللقاء بين ليفني وعباس، وهو اللقاء الاول بين الطرفين منذ تعليق المفاوضات في نيسان/ابريل الماضي.

وخلال هذا اللقاء تطرقت ليفني الى مستقبل عملية السلام واعربت عن قلق اسرائيل ازاء اتفاق المصالحة الذي وقع بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس.

واضاف ليبرمان الذي يتراس حزب اسرائيل بيتنا القومي المتشدد "ان هذا اللقاء الذي جرى في لندن جاء بصفة خاصة والوزيرة بامكانها ان تلتقي من تريد".

ونقلت الاذاعات الاسرائيلية عن المحيطين برئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، ان الاخير اعتبر ان ليفني "كانت تمثل نفسها" خلال هذا اللقاء.

وكان وزير الخارجية الاميركية جون كيري التقى الاربعاء في لندن عباس ثم التقى الخميس ليفني في "مناقشات غير رسمية".

وكانت المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية استؤنفت في تموز/يوليو الماضي بمبادرة من كيري قبل ان تعلقها اسرائيل في اواخر نيسان/ابريل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً