العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ

"داو" تعرض مجموعة ابتكارات في مؤتمر الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات 2014

المنامة - شركة داو للكيماويات 

تحديث: 12 مايو 2017

تعرض شركة داو للكيماويات مجموعة من الحلول الرائدة والمبتكرة التي تخدم سلسلة القيمة في الصناعات النفطية والبتروكيماوية الثانوية التحويلية، خلال مشاركتها في معرض الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات ME Petrotech 2014 الذي يقام خلال الفترة الواقعة بين 18 و21 مايو/أيار 2014 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وفي سياق تعليقه على النبأ، أكد رئيس شركة داو السعودية وعضو اللجنة التنفيذية للمعرض والمؤتمر زهير علاّوي، أنه سوف يشارك في حلقة نقاش حول الفرص المتاحة في مجال تطوير وخدمات الصناعات النفطية الثانوية التحويلية وقطاع الطاقة، لتوضيح الخبرات العريقة التي اكتسبتها داو على مدى 117 عاماً وتأكيد استمرار التزامها بالصناعات البتروكيماوية.

وتشير دراسة حديثة أجرتها مؤسسة (آي إتش إس) إلى أن صناعة البتروكيماويات تقف الآن على أعتاب مرحلة نمو أسرع من سائر الصناعات الكبرى في الشرق الأوسط، بما فيها النفط والغاز. ويعني الدور المتنامي للبتروكيماويات في اقتصاد المنطقة سريع النمو، استمرار الحاجة إلى الاستثمارات لتلبية الطلب وتطوير القدرات المحلية وتوفير فرص عمل.

وقال علاّوي: "سوف يؤدي استمرار تدفق الاستثمارات إلى قطاع الصناعات البتروكيماوية الثانوية التحويلية إلى توفير المزيد من فرص العمل والقيمة والنمو المستدام في هذا القطاع بشكل أسرع من القطاعات الأخرى. إضافة إلى ذلك، تعزز تلك الصناعات قيمة المواد الخام والابتكار والنمو الاقتصادي. ولقد استثمرت شركة داو للكيماويات أموالاً طائلة في الصناعات المتقدمة في الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية، وسوف نواصل دعم تطور الصناعات المحلية وروح الابتكار اللذين يلبيان الاحتياجات المحلية بشكل مباشر".

وسوف تعرض شركة داو للكيماويات حلولاً مبتكرة لصناعتي التكرير والبتروكيماويات بما فيها قطاعات النفط والغاز والمياه ومكافحة الجراثيم خلال المعرض والمؤتمر، كما تقدم ورقة تقنية حول الإزالة الإلكترونية للأملاح المستقرة حرارياً في الأنظمة الأمينية باستخدام تكنولوجيا UCARSEP™. وتواصل الشركة تشاطر أفضل الممارسات في إطار التزامها بتشاطر المعرفة. يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي تشارك فيها الشركة في معرض ومؤتمر Petrotech.

وسوف تعرض داو حلولها في المنصة رقم 901 في مركز المعارض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً