العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ

«الإسكان»: تنفيذ 17 بيتاً في أم الحصم بانتظار الموازنة

قال وزير الإسكان باسم الحمر في رده على سؤال للنائب عبدالرحمن بومجيد بشأن الخطط التي أقرتها وزارة الإسكان بعد التوجيهات التي أصدرها مجلس الوزراء لتحقيق رغبات أهالي منطقة أم الحصم إن «وزارة الإسكان ومنذ صدور قرار مجلس الوزراء بادرت بإجراءات تنفيذ القرار من خلال استملاك أرض في المنطقة نفسها لإنشاء عدد 17 وحدة سكنية (بيوت)، وستباشر في بناء هذه الوحدات في الربع الأول من عام 2014م متى ما توفرت الاعتمادات المالية لها».

وتابع الوزير «كما بادرت الوزارة بإجراءات البحث عن الأراضي المناسبة لإنشاء وحدات سكنية (بيوت) في منطقة أم الحصم أو المناطق المجاورة، وقد تمخض هذا البحث مبدئياً عن إيجاد مواقع تتم دراستها حالياً للتأكد من مدى صلاحيتها لإقامة مشاريع إسكانية عليها».

وواصل الوزير الحمر «أما بخصوص الموقع الذي تقام به العمارات السكنية حالياً بأم الحصم، فإن الموقع سيتسع عند الانتهاء منه لعدد يصل إلى 128 شقة، وبمساحة مقاربة لمساحة بيوت السكن الاجتماعي التي تنشئها الوزارة. وهذه الشقق مكتملة المرافق، كما أن الموقع سيضم جميع الخدمات التجارية والاجتماعية المطلوبة لجعله مشروعاً متميزاً، مع توفير عدد من مواقف سيارات يكفي لقاطني الشقق».

وبيّن الحمر أن «مشروع العمارات السكنية في أم الحصم قد وصل إلى مرحلة متقدمة من التنفيذ وهي مرحلة تشييد أساسات العمارات، كما لا يخفى عليكم أن هذا المشروع يقع في منطقة مصنفة حسب المخطط العام «عمارات استثمارية (د)» وهو ما يسمح ببناء عمارات بارتفاع 6 طوابق بحد أقصى وقدره 30 متراً».

العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً